مبادرة بيرل وشنايدر إليكتريك تعرّفان طلبة جامعة البحرين على فوائد بيئة العمل الشمولية

الشارقة ، الإمارات العربية المتحدة - عقدت مبادرة بيرل ، وهي منظمة غير ربحية تركز على مساءلة الشركات والشفافية في منطقة الخليج ، مؤخرًا جلسة تعهد الأعمال في جامعة البحرين ، بمشاركة أكثر من 450 طالبًا.

خلال جلسات تعهد الأعمال ، تتعهد الشركات البارزة في منطقة الخليج بالتزامها بمواصلة العمل بمسؤولية وأخلاقية ، باتباع مبادئ المساءلة والشفافية في ممارساتها التجارية وسلوكها.

تهدف شنايدر إلكتريك ، الشريك في اكتساب المواهب ، أميرة عمرو علي ، إلى زيادة الوعي بين الطلاب حول أهمية التنوع والشمول في مكان العمل لتحديد أهداف النمو المستدام والمسؤول للشركات الكبيرة.

وعلقت أميرة عمرو قائلة: "لقد كانت فرصة رائعة لمشاركة كيف تعزز شنايدر إلكتريك الاندماج في مكان العمل وتعمل على زيادة تنفيذ الممارسات والتدابير في عملية التوظيف التي تضمن التنوع في جميع جوانبها ، مما يمنح الجميع فرصة عادلة للتعبير عن آرائهم و متفوقون في حياتهم المهنية ".

ركزت الجلسة على معالجة التحيز اللاواعي بين الجنسين ، وتسليط الضوء على الأدوات والتكتيكات المختلفة التي يمكن للطلاب استخدامها لكسر وتجنب التحيز اللاواعي بين الجنسين ، وتحديد ما إذا كانوا يتعرضون له أم لا ، والمحاولة النشطة لوقف هذه التحيزات المتأصلة من التأثير عليهم. اتخاذ القرار والحكم.

تضمنت ملاحظات الطلاب ما يلي: "كانت الجلسة ثاقبة للغاية. لقد أيقظ فضولي لمعرفة المزيد حول كيفية تطبيق ممارسات حوكمة الشركات والتنوع والشمول بشكل محدد في الممارسة من قبل الشركات في منطقة الخليج ، والرحلة والخطوات العملية التي اتخذتها الشركات الرائدة لتنفيذ مثل هذه المبادرات في مكان العمل. إنني أتطلع إلى المشاركة في جلسات تعهد الأعمال المستقبلية لمعرفة المزيد حول الركائز الأخرى لحوكمة الشركات. "

تم إطلاق برنامج تعهد الأعمال من قبل مبادرة بيرل في عام 2017 خلال المنتدى الإقليمي للاستدامة في العمل ، الذي عقد بالشراكة مع الميثاق العالمي للأمم المتحدة. يسلط البرنامج الضوء على دور القطاع الخاص في تعزيز النمو المسؤول والمستدام في منطقة الخليج من خلال الحوكمة الرشيدة للشركات. تدعو مبادرة بيرل قادة الأعمال إلى تجديد التزامهم بالالتزام بالمبادئ الأخلاقية في التفاعل مع المجتمع.

يمكن للجامعات أو الشركات التي ترغب في المشاركة في جلسات تعهد الأعمال القادمة التواصل مع مبادرة بيرل للحصول على مزيد من المعلومات.

حول مبادرة بيرل

مبادرة بيرل هي المنظمة المستقلة غير الربحية الرائدة في منطقة الخليج والتي تعمل على الترويج لحالة الأعمال من أجل ثقافة مؤسسية تقوم على المساءلة والشفافية. تأسست المنظمة في عام 2010 من قبل قادة الأعمال الإقليميين بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة للشراكات. مبادرة بيرل هي شبكة الأعمال الخليجية الخاصة الوحيدة غير الربحية التي حصلت على وضع استشاري خاص من المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة.

تدير مبادرة بيرل سلسلة من البرامج المتعلقة بحوكمة الشركات ، بما في ذلك أفضل ممارسات مكافحة الفساد ، والتنوع في قيادة الأعمال ، والحوكمة في الشركات الصغرى والصغيرة والمتوسطة ، والحوكمة في الشركات العائلية ، والحوكمة في مجال التكنولوجيا ، والحوكمة في العمل الخيري. تجري المنظمة أيضًا أبحاثًا ذات صلة محليًا ، وتستضيف ورش عمل ودورات تدريبية للتعليم التنفيذي ، وتدعو قادة الأعمال وصانعي السياسات والطلاب والمديرين التنفيذيين غير الربحيين لتشجيع اتباع نهج استباقي لتنفيذ أفضل الممارسات في مكان العمل في جميع أنحاء منطقة الخليج.

من خلال شبكة متنامية تضم أكثر من 40 شريكًا إقليميًا ودوليًا ، تواصل مبادرة بيرل سعيها لتكون المنصة العملية الموجهة نحو الأعمال التي تقودها الأعمال لتعزيز حوكمة الشركات كمحرك رئيسي للقدرة التنافسية وخلق فرص العمل والنمو الاقتصادي المستدام في جميع أنحاء منطقة الخليج. منطقة.


* المصدر: "ايتوس واير"


Post a Comment

0 Comments