قمة Acronis #CyberFit تستضيف أكثر من من 400 مشارك

 


دبي، الإمارات العربية المتحدة :استضافت "Acronis"، الشركة العالمية الرائدة في مجال الحماية الإلكترونية، قمة دبي #CyberFit الأسبوع الماضي في فندق "دبليو" بنخلة جميرا، تأتي هذه القمة لتمثل المحطة الثالثة في جولة "أكرونيس" العالمية؛ إذ تشهد هذه الجولة عقد سلسلة أحداث عالمية مستمرة مخصصة لتوفير الحماية الإلكترونية للعالم.

تزامنت القمة مع إصدار "أكرونيس" تقريرها للتهديدات الإلكترونية 2022، إذ يمثّل التقرير استعراضًا متعمقًا لاتجاهات التهديد السيبراني التي تدق ناقوس الخطر بأن مقدمي الخدمات المدارة (SMBs) معرضون بالأخص لمخاطر أكبر، وذلك وفق تحليل اتجاهات الهجمات التي شوهدت خلال الأشهر الستة الأخيرة من العام.

شهد الحدث العالمي الذي انعقد يومي 8-9 ديسمبر، مشاركة خبراء عالميين في مجال الأمن السيبراني وقطاع التقنية، إذ قدم المشاركون نظرة متعمقة حول كيفية تعزيز الشركات لقدرات البنية التحتية لتقنية المعلومات، مع إيلاء اهتمام خاص بمقدمي الخدمات المدارة، بما يمثلوه من عمود فقري لقناة الأعمال، إذ يحظى مقدمو الخدمات هؤلاء باهتمام متزايد من مجرمي الإنترنت. استضاف الحدث المتنوع أكثر من 400 مشارك من جميع أنحاء العالم، مع مشاركة مئات المشاركين الآخرين افتراضيًا عبر الإنترنت.

قال السيد / "باتريك بولفيرمويلر"، الرئيس التنفيذي لشركة "أكرونيس": "إن جولة أكرونيس #CyberFit العالمية 2021 هي المكان الذي يجتمع فيه شركاؤنا للتعلّم مع تنمية أعمالهم وشبكات علاقاتهم. كانت دبي محطة رائعة لجولتنا العالمية، لقد كان من الرائع أن نتقابل شخصيًا مع شركائنا المحليين مفعمي النشاط، فالمنطقة لديها الكثير لتقدمه وأنا أتطلع إلى العودة قريبًا في عام 2022."

استمع الحضور إلى العديد من المتحدثين والخبراء العالميين ضمن عدة كلمات وجلسات نقاش، من بين المتحدثين السيد / "كريس فوس"، مفاوض الرهائن السابق بمكتب التحقيقات الفيدرالي، والرئيس التنفيذي ومؤسس مجموعة "بلاك سوان" ذات الشهرة العالمية. كما حضرت شرطة أبوظبي عبر ممثليها؛ المقدم د. حمد خليفة النعيمي، رئيس قسم الاتصالات في إدارة البنية التحتية (مركز تقنية المعلومات والاتصالات) بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، ود. حميد الشمسي، خبير الذكاء الاصطناعي. شارك الثلاثة خبراتهم حول كيفية حماية المدن الذكية، بالإضافة إلى ما بذلته دولة الإمارات من جهود ملهمة بالاستفادة من التقنيات في خدماتها الحكومية.

قال د. حمد خليفة النعيمي، رئيس قسم الاتصالات في إدارة البنية التحتية (مركز تقنية المعلومات والاتصالات) بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي: "لدي يقين أن التقنية جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فهي مستخدمة في كل أنشطتنا اليومية تقريبًا: العمل أو الأسرة أو التعليم أو الخدمات الحكومية أو الصحية. وفيما يخص العاملين في مجال إنفاذ القانون، لا جدال حول أهمية أن يكونوا دائمًا مستعدين وعلى ثقافة ومعرفة جيدة فيما يخص أحدث الحلول التي يمكن استخدامها في مجتمعنا، خاصة بما تتمتع به أبوظبي ودبي من سمعة عالمية بكونهما من أكثر المدن أمانًا في العالم. إن قمة "أكرونيس سايبر فيت" 2021 لهي فرصة رائعة لعرض المزيد عن التقنية والتعرّف عليها، بالإضافة إلى فرص إقامة علاقات عمل مع الخبراء أثناء التعارف ومشاركة الخبرة والمعرفة" .

أحدث الأرقام الإقليمية الهامة من مركزنا لعمليات الحماية السيبرانية لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA CPOC):

  • احتلت الإمارات المرتبة 33 عالميًا في اكتشاف برامج الفدية، بزيادة قدرها 63٪ عن المرتبة 58 في أكتوبر 2021
  • احتلت جنوب إفريقيا المرتبة 30 عالميًا في اكتشاف برامج الفدية، بزيادة قدرها 64٪ عن أكتوبر 2021
  • ارتفعت نسبة نجاح اكتشاف برامج الفدية في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 75٪ في نوفمبر مقارنة بشهر أكتوبر 2021

الاتجاهات الرئيسية والتوقعات لعام 2022

تبذل "أكرونيس" جهودًا كبيرة لزيادة الوعي حول تأثير التهديدات الإلكترونية على مقدمي الخدمات المدارة (MSPs) والشركات الصغيرة؛ كما أشار تقرير "أكرونيس للتهديدات الإلكترونية لعام 2022" أيضًا إلى:

  • انتشار هجمات الاحتيال وسرقة البيانات.
  • استمرار تزايد عمليات استخراج البيانات.
  • ما يزال العاملون عن بعد هم الهدف الرئيسي للهجمات.

يمكنكم أيضًا مراجعة نتائج النصف الأول من عام 2021 في تقرير "أكرونيس" للتهديدات الإلكترونية: منتصف عام 2021.

كما أعلنت "أكرونيس" بسعادة بالغة عن التحضير لافتتاح مركزين للبيانات في إفريقيا: مركزا نيجيريا وجنوب إفريقيا في الربع الثاني من عام 2022! تُجري حاليًا العمليات النهائية، كما أن الخطة المستمرة الخاصة بإضافة 110 مركز للبيانات في جميع أنحاء العالم في غضون عامين تسير كما هو مخطط لها.

المصدر: "ايتوس واير"

Post a Comment

0 Comments