شركة سيربا هيلث كير تبرم اتفاقية للاستحواذ على فايروكلينيكس- دي دي إل بغية توسيع وتحويل عروضها في مجال التجارب السريريّة

إيسي ليه مولينو، فرنسا وروتردام، هولندا: أعلنت شركة "سيربا هيلث كير"، وهي جهة فاعلة رائدة عالمياً في مجال التشخيص الطبيّ عن توصّلها لاتفاقية للاستحواذ على  "فايروكلينيكس- دي دي إل"، وهي شركة عالميّة سريعة النمو تعمل في مجال الأبحاث القائمة على العقود المتعلّقة بعلم الفيروسات والمناعة من "ساميت بارتنرز".

هذا وتقدّم شركة "فايروكلينيكس-دي دي إل"، التي يعمل لديها ما يزيد عن 390 عالماً وخبيراً، مجموعة واسعة من الخدمات المتعلّقة بعلم الفيروسات في مجال التجارب غير السريريّة والسريريّة وحلول التشخيص السريرية وتطوير الفحوص ولوجستيات التجارب السريريّة التي تمكّن من تطوير الأدوية المضادة للفيروسات واللقاحات وعلاجات أخرى. وتتناسب عملية الاستحواذ بشكل تامّ مع استراتيجيّة شركة "سيربا هيلث كير" التي تهدف إلى زيادة تعزيز مكانتها في سلسلة القيمة لخدمات مختبر التجارب السريريّة والتشخيصيّة بالكامل مع توفير الخدمات الأكثر صلة بالمرضى والمجتمع الطبيّ وجهات الفاعلة في مجال الرعاية الصحيّة. وضمن قسم "سيربا ريسرتش"، ستكون "فايروكلينيكس- دي دي إل" قادرة على توسيع نطاق خدماتها والوصول إلى أسواق جديدة في أمريكا الشماليّة وآسيا وأفريقيا.

تقدّم "فايروكلينيكس- دي دي إل"، التي تتخذ من هولندا مقراً لها، أفضل الخبرات العلميّة في علم الفيروسات مع الكفاءات الأساسيّة عبر عمليّة تطوير الدواء بأكملها من المرحلة قبل السريريّة إلى الموافقة عليها في السوق، مع إمكانيات فريدة لفحص الفيروسات وتجربة لا مثيل لها في التعامل مع الفيروسات شديدة العدوى. وبفضل شبكتها العالميّة المكوّنة من 38 مختبر معالج، بإمكان "فايروكلينيكس- دي دي إل" دعم التجارب السريريّة الكبيرة المتعدّدة الجنسيّات. وتعتبر البنية التحتيّة اللوجستيّة القويّة الخاصّة بها أمراً بالغ الأهميّة للنقل السريع والآمن لعيّنات الفيروسات وخلايا الدم أحادية النواة المحيطية المأخوذة من المريض إلى المختبر.

وإلى جانب أنشطتها التاريخيّة في علم الأمراض السريريّة الروتينيّة والمتخصصّة ومواقفها الموثوقة في أوروبا وأفريقيا، تتمتع شركة "سيربا هيلث كير" بحضور عالميّ من خلال خبرتها في علم الأمراض السريريّة للتجارب السريريّة، حيث تعرض التنوع الجغرافيّ والخبرة للمجموعة للحفاظ على رؤيتها المتكاملة للتشخيص.

ضمن عروض مجموعة "سيربا هيلث كير" الشاملة وتصنيفها تحت العلامة التجاريّة "سيربا ريسرتش"، نمت المختبرات السريريّة والحلول التشخيصيّة للتجارب السريريّة بشكل كبير على مدار السنوات الماضيّة، ما يدلّ على سجّل حافل في اختيار المرضى واختبار عيّنات التجارب السريريّة، بالإضافة إلى الخدمات اللوجستيّة لاضطرابات علم الأورام المناعيّ ومضادات العدوى والأيضيّة. وعلى مرّ السنين، تطوّرت "سيربا ريسرتش" لتصبح شريك الطب الدقيق لمنظمات الأبحاث القائمة على العقود وقطاعي التكنولوجيا الحيويّة والصناعات الدوائيةّ والمنظمات غير الربحيّة ذات الاحتياجات المتزايدة لبرامج الأبحاث السريريّة المعقّدة.

وقال ماريو بابيلون، الرئيس التنفيذيّ لـ "سيربا ريسرتش" في هذا السياق: "تشكل عملية الاستحواذ على ’فايروكلينيكس- دي دي إل‘ علامة فارقة بالنسبة لـ ’سيربا ريسرتش‘، حيث تمكّننا من تقديم عرض شامل لعملائنا مع قدرات أوسع وخدمات لوجستيّة هي الأفضل ضمن فئتها وبخبرة متخصصة رئيسية تلبّي احتياجات قطاع الرعاية الصحيّة. ومن خلال خبرتنا المشتركة في علم الأورام المناعيّ والأمراض المعدية/ التنفسيّة، نحن على استعداد لتسريع العلاج وتطوير اللقاحات لعملاء قطاع الصناعات الدوائيّة الحيويّة، في الوقت الذي نصبح فيه المختبر المرجع للعلاجات الخلوية والجينيّة في المستقبل. ونحن نتطلّع بشدّة إلى تأهيل فريق فايروكلينيكس- دي دي إل‘ وتمهيد الطريق معاً لعلاجات جديدة".

 وأضاف دافيد مولهو، الرئيس التنفيذيّ لـ " فايروكلينيكس-دي دي إل" قائلاً: "مع ’سيربا ريسرتش‘، لدينا أساس جديد لمزيد من التوسع العالميّ في أمريكا الشماليّة وآسيا وأفريقيا بخبرات وقدرات وكفاءات لا مثيل لها. وسنكون معاً قادرين على تقديم حلول متكاملة لقطاع علوم الحياة وتسريع برامج مكافحة الفيروسات واللقاحات وبرامج البحث والتطوير الأخرى مع تقديم حلول لوجستيّة لا مثيل لها تضمن سلامة العينات الهشّة. ويتطلّع أكثر من 390 عالماً للانضمام إلى ’سيربا ريسرتش‘ في سعينا المستمر لتقديم أفضل العلوم والخدمات الممكنة لعملائنا".

هذا وتخضع الصفقة للموافقات التنظيمية والشروط العرفيّة، كاستكمال إجراءات التشاور مع هيئة الأعمال المركزية لـ " فايروكلينيكس- دي دي إل". ومن المتوقّع أن تنتهي عمليّة الاستحواذ في نهاية الربع الأوّل من عام 2022.

المصدر: "ايتوس واير"*

 

Post a Comment

0 Comments