الباحثة الكويتية خديجة الرفاعي تفوز بجائزة «ابتكار العالمية»

الباحثة الكويتية خديجة الرفاعي تفوز بجائزة «ابتكار العالمية»

أعلنت شبكة الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات التابعة للشبكة العالمية للمخترعات والمبتكرات عن حصول الباحثة الكويتية خديجة الرفاعي على المركز الأول في جائزة “ابتكار العالمية” بجدارة واستحقاق عن مشروعها “تقنية التصوير بالحمض النووي” لتتأهل لخوض المنافسات العالمية .

وأشار بيان صحفي لمبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي اليوم الى أن الإعلان عن الجائز جاء خلال الحفل الذي اقيم امس افتراضيا عبر قناة شبكة الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات التابعة للشبكة العالمية للمخترعات والمبتكرات تحت مظلة مبرةالسعد للمعرفة والبحث العلمي بالتعاون مع الاتحاد الكويتي للجمعيات النسائية.

وأوضحت المبرة ان الدكتورة نهى أبو يوسف من الأردن حصدت المركز الثاني وفازت بالمركز الثالث فرح الكندري من عمان.

وفي كلمة لها خلال الاحتفال أعربت رئيسة مبرة السعد للمعرفة والبحث العلمي الشيخةفادية السعد عن سعادتها بتطور مبادرة الكويت العلمية منذ إنطلاقتها عام 1999 وانتشارها محليا وخليجيا وشراكتها المجتمعية مع شبكة الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكراتلتشجيع الفتيات المبدعات من كل أنحاء العالم للمشاركة في ركب التطور الذي جاءنتيجة للدور المجتمعي لمبرة السعد لإرساء قواعد البحث العلمي.

وأشارت إلى ان شراكة مبادرة ابتكار الكويت العلمية ستسمح بتنظيم مسابقات على مستوى الشرق الأوسط يؤهل الفائزات بها للاشتراك في جائزة الشبكة العالمية Global Wiinالمقرر إقامتها في العاصمة البريطانية لندن خلال الأشهر المقبلة بهدف تمكين المرأة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية الأمم المتحدة 2035 وتأهيل المرأة للمشاركة في مواقع صنعالقرار.

من جانبها أعربت رئيسة مبادرة ابتكار العالمية الشيخة نبيلة سلمان الحمود الصباح عن سعادتها بهذا المؤتمر الافتراضي والمشاركة العالمية التي أطلعت العالم على أهدافالمبادرة وتطورها وتأثيرها المحلي والدولي.

بدورها تقدمت رئيسة شبكة الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات جنان الشهاب بالشكر لرئيسةمبرة السعد الشيخة فادية السعد لدعمها الكبير لشبكة الشرق الأوسط للمخترعات والمبتكرات والتي تعتبر أحد فروع الشبكة العالمية للمخترعات والمبتكرات في العاصمةالبريطانية.

ومن لندن، رحبت رئيس ومؤسس Global Wiin الدكتورة بولا أولابيسي بالحضور وثمنت جهود الشيخة فادية السعد لدعمها الكامل لشبكة المخترعات والمبتكرات وللنساء على مستوى العالم، كما شكرت الشيخة نبيلة الصباح لجهودها في إنجاح المبادرة وأنها فخورة لما قدمته جنان الشهاب من جهد لوصول هؤلاء الفائزات إلى المراكز المتقدمة رغم المنافسة الصعبة وتمنت الفوز للجميع.

من جانبها عبرت الفائزة بالمركز الأول الباحثة خديجة الرفاعي عن سعادتها بفوزها وقالت برغم تقدم العلم والطب مازالت هناك أمراض كثيرة مثل السرطان والقلب ليس لها علاج جذري فعال.

وقالت انه من أجل ذلك قضت حوالي عام ونصف في مختبر معهد العلوم البيولوجية في جامعة كويز لاند في إعداد هذا المشروع الذي سيحدث نقلة في مجال الطب الدقيق لنتغلب على التحديات التي نواجهها في إيجاد علاجات جذرية لعدة أمراض.

The post الباحثة الكويتية خديجة الرفاعي تفوز بجائزة «ابتكار العالمية» appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : https://bit.ly/3oPmtQP

Post a Comment

0 Comments