recent
أخبار ساخنة

المفوضة السامية لحقوق الإنسان تشيد بإجراءات الإمارات لحماية المرأة من /كوفيد- 19/

المفوضة السامية لحقوق الإنسان تشيد بإجراءات الإمارات لحماية المرأة من /كوفيد- 19/

أشادت ميشيل باشليه، المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالإجراءات والتدابير التي اتخذتها دولة الإمارات لحماية المرأة من وباء كورونا المستجد /كوفيد-19/ وذلك خلال الندوة التي عقدت عبر الإنترنت مؤخرا لمناقشة “مناصرة الجنسين على الصعيد الدولي في أوقات الأزمات”.

وقد قامت دولة الإمارات في هذا الشأن بالعديد من الجهود في ظل وباء /كوفيد-19/ عبر إتاحة الفرصة للنساء الحوامل والأمهات اللواتي لديهن أطفال في الصف التاسع فما دون بالعمل عن بعد كإجراءات احترازية مبكرة للوقاية من الإصابة بالفيروس.

وفي هذا الصدد قال سعادة أحمد عبد الرحمن الجرمن، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون حقوق الإنسان والقانون الدولي “إن دولة الإمارات تلتزم التزاماً كاملاً بتعزيز حقوق المرأة، انطلاقاً من إيمانها بأن تمكينها أمر أساسي لتطوير مجتمع حديث ومتقدم”.

وأشار سعادته إلى أن الدولة ومن هذا المنطلق سمحت للنساء الحوامل والأمهات اللواتي لديهن أطفال صغار بالعمل عن بعد كإجراءات احترازية مبكرة للوقاية من الإصابة بالفيروس.. كما عملت على توفير خدمة التعليم عن بعد للفتيات، وتوفير خدمات ورعاية صحية للمرأة تعزز من صحتها الجسدية والنفسية لضمان رعاية طبية آمنة لها وخاصة في أزمة /كوفيد-19/.

و أضاف سعادته “أن دولة الإمارات تعتبر أمن وسلامة النساء أمر بالغ الأهمية حيث يعد العنف المنزلي جريمة خطيرة في الدولة يعاقب عليها القانون، وتقوم الدولة بصفة دورية بمراجعة القوانين وتقييمها لضمان حماية النساء حيث أصدرت الدولة مؤخرا مرسوما بقانون اتحادي رقم /10/ لسنة 2019 في شأن الحماية من العنف الأسري كما اعتمدت سياسة حماية الأسرة”.

كانت المفوضة السامية قد أشادت بإجراءات دولة الإمارات ومملكة البحرين الشقيقة حين تحدثت عن تأثير جائحة /كوفيد-19/ على النساء والفتيات، وذكرت أنهن يواجهن العديد من المعاناة في كثير من الدول الموبوءة و تأثرن على ثلاث مستويات من خلال تراجع فرص العمل، وزيادة العنف الأسري، وتراجع عدد سيارات الإسعاف ما يشكل خطرا على حياة النساء الحوامل.

كان مارتن تشونغونغ الأمين العام للاتحاد البرلماني الدولي قد طالب بضرورة مكافحة العنف الأسري واتخاذ تدابير لمعالجة الطفرة العالمية المروعة في العنف المنزلي ضد النساء والفتيات، المرتبطة بحالات الإغلاق التي تفرضها الحكومات نتيجة لجهود الاستجابة لمكافحة وباء /كوفيد-19/.

The post المفوضة السامية لحقوق الإنسان تشيد بإجراءات الإمارات لحماية المرأة من /كوفيد- 19/ appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : https://bit.ly/3b2BeaZ
google-playkhamsatmostaqltradent