القاهره.. السفيرة هيفاء أبو غزالة : جامعة الدول العربية بصدد توثيق قصص النساء فى زمن كورونا من مختلف الدول خلال شهرين

القاهره.. السفيرة هيفاء أبو غزالة : جامعة الدول العربية بصدد توثيق قصص النساء فى زمن كورونا من مختلف الدول خلال شهرين

اكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين المساعد بجامعة الدول، إن الجامعة العربية لاحظت أنه فى اماكن الحجر الصحى فى المنازل وغيرها ظهرت عدة مشكلات من عنف أسرى بين الأفراد.
وأضافت هيفاء أبو غزالة، فى مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع على فضائية “إكسترا نيوز”، أن المرأة أخذت دور المعلم فى البيت نتيجة لتوقف الدراسة، بالإضافة إلى عملها من المنزل، وتقضية واجباتها الزوجية كأم وربة منزل بالكامل، مشيرة إلى أن المرأة تعرضت لضغوط نفسية كبيرة جدًا فى فترة الحجر الصحى بسبب فيروس كورونا.
ونوهت إلى أن الجامعة العربية وجدت أنه من الضرورى توثيق قصص النساء والفتيات فى زمن كورونا، خاصة السيدات العاملات فى المجال الطبى واللاتى يشكلن 70% من العاملين فى القطاع الصحى، خاصة فى قطاع التمريض.
وأوضحت أنه يتم توثيق تلك القصص الملهملة لكى يتم دعم المرأة بعد ذلك فى الحياة وتلبية متطلباتها، مشيرة إلى أنه سيتم توثيق تلك القصص فى خلال شهرين بالتعاون مع المنظمات الحقوقية فى كل الوطن العربى.
وتابعت أنه تم توجيه جائزة التميز للمراة العربية هذا العام للقطاع الطبى تقديرًا لدوره فى مواجهة وباء فيروس كورونا.

The post القاهره.. السفيرة هيفاء أبو غزالة : جامعة الدول العربية بصدد توثيق قصص النساء فى زمن كورونا من مختلف الدول خلال شهرين appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : https://bit.ly/2W67AgX

Post a Comment

0 Comments