recent
أخبار ساخنة

الامارات.. محمد مطر الكعبي: بر الأم يعظم بربطه دينيا

الامارات.. محمد مطر الكعبي: بر الأم يعظم بربطه دينيا

قال سعادة الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والأوقاف.. ” توارثنا في موروثنا الإماراتي وعاداتنا وتقاليدنا إجلال وبر الأم وعظم ذلك الموروث بربطه دينيا بمن له الفضل في سلسلة التتابع والوجود على هذه الدنيا، إنها الأم ، تلك الإنسانة العظيمة ،المدرسة القيم الإنسانية النبيلة ، ومعلمة البنات والبنين ، و الساهرة في قوة وحرص وحنان على أولادها فمن يبر بأمة وينكسر تحت رجليها إنه ليعلو مقاماً في نفسه وبين أفراد عائلته”.

وأكد في تصريح له – بمناسبة عيد الأم الذي يصادف 21 مارس من كل عام – أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ترعى جوانب للأمومة عبر مؤسسات تخصصت في متابعة شؤون الأم في المجتمع لتحظى بالمكانة اللائقة والمرموقة في الدولة.

وأضاف ” توارثنا في موروثنا الإماراتي وعاداتنا وتقاليدنا إجلال وبر الأم وعظم ذلك الموروث بربطه دينيا بمن له الفضل في سلسلة التتابع والوجود على هذه الدنيا، إنها الأم”.

من جانبه قال سعادة محمد سعيد النيادي مدير عام الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ” نحن نحتفل بعيد الأم نستذكر الحديث الشريف عن أبي هريرة رضي الله عنه قال ” جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله، من أحق الناس بحسن صحابتي؟ قال: أمك.. قال: ثم من؟.. قال: أمك.. قال: ثم من؟.. قال: أمك.. قال: ثم من؟.. قال: أبوك”..

فالأم منبع القيم الإنسانية والبطولية والحضارية لكل المجتمعات وهي شريكة الأب في إعداد أجيال المستقبل”.

The post الامارات.. محمد مطر الكعبي: بر الأم يعظم بربطه دينيا appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : https://bit.ly/3dxCwx0
google-playkhamsatmostaqltradent