recent
أخبار ساخنة

«علي بابا» تدعم الشركات المتضررة من «كورونا»

«علي بابا» تدعم الشركات المتضررة من «كورونا»

قالت مجموعة علي بابا القابضة، أمس، إن وحدة ماي بنك التابعة لشركتها الشقيقة «أنت فايننشال» ستقدم قروضا بقيمة 20 مليار يوان (2.86 مليار دولار) للشركات في الصين عقب تفشي الفيروس التاجي مع منح الشركات في إقليم خبي شروطا تفضيلية، مضيفة أن فائدة القروض ستكون منخفضة، وذلك حسب ما جاء في بيان بالحساب الرسمي للمجموعة على موقع «ويبو». وسجل معدل التضخم في الصين أعلى معدلاته منذ 8 سنوات في يناير، بتأثير العوامل الموسمية لعطلة رأس السنة الصينية، بالإضافة لتأثير فيروس كورونا الجديد.

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاء الوطني الصيني الصادرة ارتفاع معدل التضخم في أسعار المستهلك بالصين خلال يناير الماضي إلى 5.4% سنويا، وهو ما يزيد على التوقعات التي كانت 4.9% بعد ارتفاعه إلى 4.5% خلال ديسمبر الماضي.

وأشار مكتب الإحصاء في بيان منفصل إلى تراجع أسعار المنتجين (الجملة) بنسبة 0.5% خلال الشهر الماضي، في حين كان المحللون يتوقعون استقرار أسعار الجملة بعد تراجعها بنسبة 0.5% خلال ديسمبر الماضي.

أتى ذلك في الوقت الذي سجلت فيه أسعار الغذاء في الصين ارتفاعا ملحوظا خلال الشهر الماضي على خلفية تداعيات انتشار فيروس كورونا المتحور الجديد والقيود المفروضة على الحركة والنقل في مختلف أنحاء الصين، في إطار إجراءات احتواء الفيروس.

في الوقت نفسه فإن اتجاه المستهلكين والشركات إلى تخزين احتياجاتهم الأساسية في ظل جهود احتواء الفيروس سيزيد الضغوط التضخمية بحسب شين داربي خبير الأسواق المالية الدولية في مؤسسة جيفريز فاينانشال جروب.

وأضاف داربي في مذكرة لعملاء الشركة أن «حدوث صدمة بسبب اضطراب سلسلة الإمداد والتموين (في الصين) قد يدفع المستهلكين إلى المبالغة في التخزين توقعا للمزيد من القيود على حركة النقل».

The post «علي بابا» تدعم الشركات المتضررة من «كورونا» appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2SfylNL
google-playkhamsatmostaqltradent