السفيرة الأميركية: حماية حقوق المبدعين تنعكس على البيئة الاقتصادية

السفيرة الأميركية: حماية حقوق المبدعين تنعكس على البيئة الاقتصادية

‏‎بالتعاون مع سفارة الولايات المتحدة بالكويت، وبحضور السفيرة الأميركية ألينا رومانوسكي، نظم مركز ريكونسنس للبحوث والدراسات مساء يوم الاثنين ندوة بعنوان «حقوق الملكية الفكرية للفنانين» ومعرضا فنيا لرسامين كويتيين، في «دن جاليري» ببرج كريستال.

‏وافتتحت الندوة بكلمة لمدير مركز ريكونسنس عبدالعزيز العنجري، رحب فيها بالحضور والسفيرة الأميركية الجديدة، مؤكدا حرص المركز على تسليط الضوء على القضايا الفنية والثقافية، كما السياسية والاقتصادية، مشيرا إلى أن الفن واجهة الدول الثقافية والحضارية، ويجب الاهتمام به وإبرازه كضرورة مجتمعية، كما يجب حماية حقوق الملكية الفكرية للمبدعين الكويتيين بشتى المجالات ليتمكنوا من المضي قدما في عملهم الإبداعي وهم مطمئنون بأن حقوقهم محفوظة.

وقال العنجري إن المركز سيعمل على تسهيل مهمة تسجيل أعمال الفنانين الكويتيين الذين لا يجدون الوقت أو يتعذر عليهم القيام بتلك المهمة كمبادرة مجتمعية. ‏بدوره، شرح ملحق الملكية الفكرية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومحامي براءات الاختراع في «الخارجية الأميركية» بيتر مهرافاري أهمية قانون «حقوق المؤلف والحقوق المجاورة» الجديد الذي تم إقراره مؤخرا، في حوار مباشر مع الحضور، ملقيا الضوء على أبرز المواد الواردة فيه، والتي تضمن حماية حقوق المبدعين الكويتيين في شتى المجالات.

‎وفي ختام الندوة، ألقت السفيرة الأميركية أيلينا رومانوسكي كلمة استهلتها بالتعبير عن شكرها لمركز ريكونسنس ومديره عبدالعزيز العنجري، و«دن جاليري»، لتنظيمهما الفعالية، مبدية سعادتها بأن تكون هذه أول فعالية تحضرها بالكويت، حيث تم فيها المزج بين الفن والإبداع والقانون. وأكدت السفيرة الأميركية ترحيبها بالقوانين التي تحافظ على حقوق المبدعين في شتى المجالات بما فيها الفن والموسيقى والرسم والعلوم المختلفة، وكيفية انعكاس ذلك على البيئة الاستثمارية والاقتصادية للبلد. وتخلل الفعالية معرض لفنانين كويتيين، حيث قامت السفيرة بجولة تعرفت من خلالها على الفنانين المشاركين وأعمالهم المعروضة.

الفنانون الكويتيون المشاركون

٭ أحمد جوهر

٭ أحمد الحواج

٭ حسين دكسن

٭ عبدالله الزيد

٭ نور النقي

٭ بدور عسكر

٭ زيد العبيد

٭ عبدالله دكسن

٭ بيبي الخشتي

٭ عمران أمير

٭ فيصل نجف

٭ مختار دكسن

٭ مي السعد

٭ خديجة الصايغ

٭ فاطمة الناصر

رسالة «ريكونسنس»

يهدف المركز إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين الغرب ودول الشرق الأوسط بشكل عام والكويت بشكل خاص من خلال أنشطة وبرامج مختلفة بالتعاون مع المفكرين والنخب الفاعلة في المشهد السياسي والاقتصادي والثقافي، إيمانا من القائمين على المركز بأن النقاش المعمق الهادئ هو أحد الاحتياجات الضرورية لمجتمعنا وشيء لا غنى عنه لمن يبحث عن التحرك قدما صوب التطور والحداثة بعقلانية وروية في مختلف المجالات.

‏أعضاء المركز


٭ عدنان عبدالعزيز البحر

٭ الشيخ خليفة بن حمد آل خليفة

٭ يوسف أحمد نورالدين الغصين

٭ قيس عبدالله الجوعان

٭ طلال خالد النصف

٭ د.علي أحمد الطراح

٭ ماضي عبدالله الخميس

٭ مرزوق خالد بودي

٭ يوسف عبدالعزيز القطامي

٭ حسام علي معرفي

٭ علي عبدالمجيد الزلزلة

The post السفيرة الأميركية: حماية حقوق المبدعين تنعكس على البيئة الاقتصادية appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/3bVn9hp

Post a Comment

0 Comments