” بريك بلك الشرق الأوسط ” يطلق “ملتقى النساء العاملات بقطاع الشحن البحري” بدورته المقبلة

” بريك بلك الشرق الأوسط ” يطلق “ملتقى النساء العاملات بقطاع الشحن البحري” بدورته المقبلة

كشف ” مؤتمر و معرض بريك بلك الشرق الأوسط “عن خططه لإطلاق مبادرة جديدة بعنوان ” ملتقى النساء العاملات بقطاع الشحن البحري” وذلك خلال دورته الخامسة التي تقام تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية يومي 25 و 26 فبراير المقبل بمركز دبي التجاري العالمي.

تأتي هذه المبادرة ضمن الجهود الرامية إلى تحسين إدماج المرأة في الصناعة البحرية في أعقاب مبادرة “تمكين المرأة في صناعة شحن في الشرق الأوسط” التي تم إطلاقها في الدورة السابقة بنجاح كبير وشهدت مشاركة العديد من سيدات الأعمال البحرية وحضور قياسي من المشاركين.

و قالت سعادة المهندسة حصة آل مالك المديرة التنفيذية لقطاع النقل البحري في الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية رئيسة رابطة المرأة العربية في القطاع البحري إن المهمة الرئيسة للرابطة تتركز على تعزيز الاعتراف الوطني والإقليمي بالمرأة العربية كمساهم في صناعة النقل البحري.. معربة عن تطلعها إلى الاستفادة من الحضور الذي تقدمه سلسلة فعاليات مؤتمر ومعرض بريك بلك.. وعبرت عن أملها بالإستفادة بشكل استراتيجي من هذا الحدث في الشرق الأوسط .

و أضافت : ” نطمح إلى تحقيق أهدافنا الاستراتيجية واحدا تلو الآخر ضمن مساعي دولة الإمارات للعب دور رائد بين دول العالم في جميع المجالات وبذلك يكون ضمان تنمية دور المرأة في مختلف الصناعات مع التركيز بوجه خاص على صناعة النقل البحري أمرا ضروريا لدعم اقتصاد االدولة”.

من جهتها قالت جاسمين فيشت الشريك الإداري في فيتشه آند كو ومؤسسة ورئيسة الرابطة الدولية للنساء في قطاع الملاحة والتجارة “ويستا”- فرع الإمارات :” إنها عندما بدأت حياتها المهنية في هذا المجال كان هناك افتقار كبير إلى القيادات النسائية العاملات في الصناعة البحرية ولكن ما لبث أن تغير هذا الأمر تدريجيا بسبب عدد من العوامل ..وتعتبر منظمات تمكين المرأة في الصناعة البحرية مثل “ويستا” و “أويما” ومبادرات إدراج النساء الأخرى أمرا هاما تم التركيز عليه في “يوم دعم المرأة” في المنظمة البحرية الدولية” آي إم أو” العام الماضي إضافة إلى دعم الفعاليات الملاحية مثل مؤتمر ومعرض بريك بلك الشرق الأوسط و التي استعدت لمنح النساء منبرا لعرض قدراتهن وتمكين القيادات النسائية”.

The post ” بريك بلك الشرق الأوسط ” يطلق “ملتقى النساء العاملات بقطاع الشحن البحري” بدورته المقبلة appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/3axfMvB

Post a Comment

0 Comments