“ديوا” .. شريك الاستدامة الإستراتيجي لمنتدى المرأة العالمي

“ديوا” .. شريك الاستدامة الإستراتيجي لمنتدى المرأة العالمي

أعلنت مؤسسة دبي للمرأة التي تنظم منتدى المرأة العالمي – دبي 2020 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” أن هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا” ستكون شريك الاستدامة الاستراتيجي للمنتدى الذي سيعقد في مدينة جميرا يومي 16 و17 فبراير المقبل تحت شعار “قوة التأثير”.

تأتي الشراكة ترجمةً لمذكرة تفاهم وقعها الطرفان وتعد امتدادا للشراكة الرئيسية لهيئة مياه وكهرباء دبي ورعايتها للدورة الماضية للمنتدى الذي نظمته مؤسسة دبي للمرأة عام 2016 وحقق نجاحا لافتا وصدى عالميا واسع النطاق من خلال الموضوعات التي تم تناولها في الجلسات الحوارية التي شارك فيها أكثر من 100 متحدث ضم قادة عالميين وصناع قرار من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة وخبراء ومفكرين وأكاديميين.

وتتضمن الشراكة الجديدة دعم الهيئة لهذا الحدث العالمي الرائد في تسليط الضوء على التوجهات والإهتمامات العالمية المعنية بالمرأة ودورها في الاقتصاد والمجتمع والحياة العامة.

وأعرب معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي عن سعادته بشراكة هيئة كهرباء ومياه دبي مع مؤسسة دبي للمرأة في هذا الحدث العالمي الهام ..وقال إنه انسجاما مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تلعب الهيئة دورا محوريا في تمكين المرأة وتفعيل دورها وتعزيز قدراتها لتسهم بدورها في تمكين المجتمع من خلال تسخير إمكاناتها العلمية والعملية لتحقيق النجاح والتميز والمشاركة الفاعلة في دعم جهود الاستدامة.

وثمن معاليه الجهود الحثيثة لحرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة في دعم وتعزيز مشاركة المرأة في مسيرة التنمية المستدامة بالدولة .. منوها بجهود سموها لترسيخ المشاركة الاجتماعية والاقتصادية للمرأة من خلال مجموعة من البرامج والمبادرات والفعاليات المتفردة ومن أبرزها منتدى المرأة العالمي دبي 2020.

وأشار إلى أن انسجام أهداف المنتدى مع جهود الهيئة في تعزيز مشاركة المرأة في القطاعات التنموية لاسيما الطاقة ومجالات الإبداع والابتكار التي تنتهجها.

من جهتها أعربت سعادة منى غانم المري رئيسة مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة والعضو المنتدب عن اعتزاز المؤسسة بعلاقة الشراكة النموذجية والممتدة مع هيئة كهرباء ومياه دبي في العديد من المجالات والمبادرات ..مثمنة دور الهيئة البارز في ترسيخ مكانة دبي ودولة الإمارات في مجال الطاقة المستدامة.

وقالت إن دعم الهيئة لمنتدى المرأة العالمي – دبي 2020 يترجم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم المتعلقة بأهمية تعزيز التعاون والشراكات بين الجهات الحكومية لتحقيق الصالح العام ..مؤكدة أن هذا التعاون من شأنه المساهمة في رفعة دولة الإمارات وترسيخ مكانتها عالميا في مجال دعم المرأة كما يعزز دعم الهيئة لأهداف ورسالة المنتدى كمنصة رائدة تبحث في السياسات والشراكات التي تعزز التأثير الإيجابي لدور المرأة من أجل مستقبل أفضل للجميع من خلال الجلسات النقاشية وورش العمل التي يشارك فيها نحو 3000 شخصية من المسؤولين الحكوميين وقادة المؤسسات والخبراء والأكاديميين والمفكرين وممثلي المنظمات والهيئات الدولية.

وأشادت بجهود هيئة كهرباء ومياه دبي في تعزيز الاقتصاد الوطني ودعم المرأة ورفع نسبة تمثيلها بقطاع الطاقة والمجتمع بصفة عامة من خلال العديد من المبادرات التي نفذتها طوال السنوات الماضية لاستقطاب الكوادر النسائية الإماراتية في مختلف المناصب الوظيفية بالهيئة وتحفيزهن للإسهام بفاعلية في مسيرة التنمية الوطنية الشاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة لافتةً إلى الجهود الوطنية للهيئة في زيادة وعي المجتمع بأهمية الطاقة المتجددة في تحقيق التوازن بين التنمية والبيئة للحفاظ على حق الأجيال القادمة في التمتع ببيئة صحية وآمنة.

ولفتت المري إلى أن اتفاق الشراكة بين مؤسسة دبي للمرأة وهيئة كهرباء ومياه دبي يؤكد تضافر كافة الجهود الوطنية لإنجاح أعمال المنتدى وخروجه بالصورة التي تعكس مكانة دولة الإمارات في دعم الدور الاجتماعي والاقتصادي للمرأة على المستوى العالمي وسعيها لخلق حوار هادف وبنّاء لإيجاد المقومات والممكنات التي تساعد على إنجاح هذا الدور مع التأكيد على أهمية تعزيز الشراكات العالمية لتحقيق هذه الأهداف.

ويتضمن برنامج المنتدى على مدى يومين تنظيم العديد من الجلسات النقاشية وورش العمل التي تتناول موضوعات مركزة ضمن أربعة محاور رئيسية تشمل دور المرأة في الحكومة والاقتصاد والمجتمع والمستقبل وسبل تعزيز هذا الدور والتأكيد على مردوده الإيجابي من خلال استعراض التجارب العالمية الناجحة في دعم المرأة وتبادل الرؤى والأفكار حول أفضل سبل التغلب على التحديات التي تواجهها.

وكانت هيئة كهرباء ومياه دبي استضافت في الدورة السابقة لمنتدى المرأة العالمي – دبي 2016 “منصة الطاقة المستدامة” ضمن معرض “الديسكفري” حيث استعرضت من خلالها عددا من الأفكار الإبداعية للابتكار في مجال الطاقة المستدامة وتناولت مواضيع عديدة تشمل دور المرأة في قطاع الطاقة وأفضل الممارسات والتجارب العالمية في تمكين المجتمع والمرأة ..

ويمثل المنتدى في دورته الجديدة فرصة مثالية للتعريف بجهود دولة الإمارات ودبي في ترسيخ نهج الطاقة المستدامة ومردودها المحلي والعالمي.

The post “ديوا” .. شريك الاستدامة الإستراتيجي لمنتدى المرأة العالمي appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/36bnbO4

Post a Comment

0 Comments