آلان بيلو النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يزور مصر



يبدأ آلان بيلو، نائب رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بعد غد الاثنين زيارة إلى مصر تستغرق أربعة أيام يلتقي خلالها كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي قطاع الأعمال في القاهرة والإسكندرية لمناقشة المزيد من فرص التعاون بين البنك ومصر.
وخلال زيارته إلى الإسكندرية، سيلقي نائب الرئيس بيلو كلمة خلال الفعالية التي سيعقدها البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية حول الشركات الصغيرة بمناسبة تقديم البنك الدعم إلى 200 شركة محلية صغيرة في الإسكندرية والمحافظات المجاورة.
وسينضم إلى نائب الرئيس بيلو المديرة التنفيذية لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط في البنك، جانيت هيكمان، ونائب مدير مكتب البنك في مصر، خالد حمزة.
قال نائب الرئيس بيلو: “نشيد بالإصلاحات الاقتصادية الطموحة التي قامت بها السلطات المصرية والتي انعكس أثرها واضحاً على النمو القوي للدولة. ويقف البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية إلى جانب مصر لمواصلة طريق التنمية المستدامة والشاملة”.
ومصر عضو مؤسس في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. ومنذ بدء عملياته في مصر في عام 2012، استثمر البنك نحو 5 مليارات يورو في 93 مشروعاً في هذا البلد. وكان عام 2018 عاماً مميزاً لمصر، حيث كان البلد الأكبر بين البلدان التي يعمل فيها البنك من حيث الالتزامات الجديدة.
ومصر هي جزء من منطقة جنوب وشرق البحر المتوسط، المنطقة الأسرع نمواً بين مناطق عمليات البنك، حيث بلغت استثمارات البنك في هذه المنطقة حوالي 9.5 مليار يورو في 222 مشروعاً في السنوات الست الأولى.

مصدر الخبر : https://ift.tt/2Yliu0W


خاص إيكونومي بلس

Post a Comment

0 Comments