حيل منزلية لإزالة صبغة الشعر من اليدين

تستخدم أغلب السيدات مستحضرات الصبغة بشكل دوري لتلوين الشعر والحصول على إطلالة مميزة في كل مرة، إذا كنت سيدتي تقومين بتلوين الشعر في المنزل وبمفردك فلا شك أنك تعانين من اتساخ أماكن متفرقة في البشرة بالصبغة وخاصة اليدين ومحيط الأظافر وتواجهين صعوبة في تنظيفها. سنقدم لك في مقال اليوم بعض الحيل المنزلية التي يسهل تطبيقها لتنظيف البشرة من آثار الصبغة.


  • عصير الليمون
يتضمن عصير الليمون نسبة عالية من الفيتامين سي الذي يساعد على تفتيح البشرة بشكل فعال، قومي بمزج ملعقتين من عصير الليمون الطازج مع كمية من الماء الدافئ وطبقيه على مناطق الصبغة بواسطة قطنة نظيفة حتى تلاحظي اختفاء البقع.
  • بيكربونات الصوديوم
تمتاز بيكربونات الصودا بخصائصها المبيضة وقدرتها على محاربة البقع ، ويمكن استخدامها في إزالة بقع الصبغة بشكل آمن وفعال. ابدئي بمزج كمية مناسبة من بيكربونات الصوديوم مع القليل من الماء حتى تحصلي على عجينة طبقيها بلطف على مناطق الصبغة واتركيها على البشرة لمدة دقيقتين قبل شطفها بالماء.
  • مواد التجميل
تفيد بعض مواد التجميل في تنظيف بقع الصبغة بفضل احتوائها على بعض أنواع الكحول، وفي هذا الإطار يمكنك استخدام العطر، مزيل العرق أو مثبت الشعر للتخلص من بقع الصبغة لكن يجب أولا وضعها على مساحة صغيرة من الجلد لتلافي الإصابة بالحساسية.
  • مزيل الأظافر
تتضمن أغلب مستحضرات إزالة المناكير نسبة من الكحول التي تعد من أبرز المواد التي تساعد في التخلص من الصبغة على البشرة. طبقي القليل من مزيل طلاء الأظافر على قطنة نظيفة وامسحي بها البقع الصبغة. (إذا كنت تملكين بشرة حساسة فتجنبي تطبيق مزيل الأظافر تفاديا لتهيج الجلد).
  • صابون البشرة المبيض
تأتي المستحضرات الخاصة بتفتيح البشرة بتركيبة خاصة تتضمن عناصر تحارب اسوداد الجلد لذلك قد تفيد في إزالة الصبغة من الجلد، استخدمي الصابون المبيض لفرك البشرة حتى تتخلصي من الصبغة.
  • معجون الأسنان
تحتوي معاجين الأسنان على مواد مبيضة تساهم في محاربة التصبغات والبقع لذلك يمكنك سيدتي استخدامه في هذا الغرض، قومي بوضع كمية من معجون الأسنان على فرشاة أسنان قديمة وافركي بها بقع الصبغة الموجودة على اليدين بلطف ولبعض الوقت حتى تبدأ النتائج في الظهور ثم اشطفي بالماء. (لا تستخدمي معجون الأسنان الجل ).
  • نصيحة جمالية
لتفادي تلوث اليدين وخاصة محيط الأظافر بالصغبة أثناء تلوين الشعر، يمكنك دهن اليدين بالقليل من الفازلين الطبي أو زيت الزيتون.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2WWYqk7


شما المزروعي

Post a Comment

0 Comments