كيف تحصلين على بشرة خالية من العيوب لمكياج سهرة مثالي؟

يمتاز فصل صيف بأجوائه الصاخبة والرائعة أين تكثر المناسبات الخاصة والسهرات، وبسبب أجواء الطقس الحارة تتعرض البشرة للكثير من العوامل الخارجية التي تؤثر على نضارتها مثل أشعة الشمس القوية، الهواء الحار، مياه المسبح وغيرها مما يحول أحيانا دون الحصول على إطلالة مكياج جذابة خلال السهرات. لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم كيفية تحضير البشرة قبل وضع مستحضرات التجميل من خلال مجموعة من الوصفات الطبيعية التي لها فوائد رائعة على البشرة فتابعي لتكتشفي المزيد.

ووصفات لتحضير البشرة للمكياج

تحضير البشرة للمكياج
  • وصفة العسل وماء الورد لترطيب البشرة
قومي بمزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من ماء الورد العضوي، وزعي المزيج بعد ذلك على الوجه والرقبة بالتساوي لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد مع التجفيف وستلاحظين مدى النعومة التي تحصلين عليها.
  • الطماطم ودقيق الحمص لشد المسام الواسعة
تعد المسام الواسعة من أبرز المشاكل التي تفسد إطلالة المكياج حيث يزداد ظهور المسام بمجرد تطبيق مستحضر الأساس.
المكونات: ثمرة صغيرة من الطماطم، ملعقة صغيرة من دقيق الحمص وملعقة صغيرة من عصير الليمون.
قومي بفرم حبة الطماطم حتى تحصلي على عصير طازج يخلط مع دقيق الحمص وعصير الليمون، وزعي الخليط على البشرة مع التركيز على المناطق حول الأنف أين تظهر المسام الواسعة. اتركي القناع حتى يجف تماما ثم افركيه بلطف في شكل حركات دائرية بعد ذلك اشطفي بالماء البارد.
  • الموز والبيض لشد البشرة
المكونات: ثمرة من الموز الناضج، بياض بيضة وملعقة من العسل العضوي.
قومي بخفق بياض البيض ودعيه جانبا، في الأثناء اهرسي الموز بشكل جيد أضيفي إليه العسل وبياض البيض المخفوق وقلبي مرة أخرى حتى يتشكل لديك خليط لين ومتجانس، وزعيه على كامل البشرة مع التركيز على محيط الفم والعنينين أو الجبهة حيث توجد الخطوط الدقيقة. انتظري لمدة 35 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.
  • وصفة البابايا والعسل لتنظيف البشرة
إذا أردت الحصول على إطلالة أساس مثالية فيجب عليك أن تتخلصي من خلايا الجلد الميت التي تتراكم على سطح  البشرة وتجعلها خشنة الملمس وباهتة.
المكونات: نصف  ثمرة من البابايا الناضجة وملعقة من العسل.
اهرسي البابايا بواسطة شوكة الأكل جيدا ثم اخلطيها مع العسل الناعم، وزعي القناع على بشرة نظيفة لمدة نصف ساعة ثم تخلصي من بقايا القناع بواسطة قطنة مبللة ثم اغسلي مرة أخرى  بالماء البارد.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2XrU6NY


شما المزروعي

Post a Comment

0 Comments