علاج الكحة والبلغم بمكونات طبيعية فعالة من المنزل

تؤثر برودة الطقس والتقلبات الجوية على صحتنا فنكون أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد التي يصحبها السعال المتكرر وصعوبة التنفس وغيرها من الأعراض المزعجة، وتبقى الطبيعة بما تقدمه من هبات وعطايا أفضل وسيلة للتصدى لهذه الأعراض والشفاء منها بشكل سليم وآمن. وفي مقال اليوم سنتعرف إلى وصفة طبيعية ممتازة تعتمد على مكونات متوفرة بسهولة في مطبخ مثل الزنجبيل والفلفل الأسود وغيرها من العناصر البسيطة التي تعمل على علاج الكحة والبلغم والتمتع بصحة أفضل. تابعينا !

أسباب الكحة والبلغم

تظهر الكحة والبلغم لعدة أسباب وتحدث عندما يتهيج الحلق ويتراكم المخاط، ومن بين هذه الأسباب نزلات البرد كما ذكرنا سابقًا والتهاب الشعب الهوائية والانفلونزا أو الحساسية، ويكون السعال جافًا مع  بداية نزلات البرد أو الانفلونزل لكنه يصبح أكثر رطوبةً بعد ذلك. وهو مؤشر على أن الجسم بدأ في التخلص من السوائل والمخاط الذي يسبب العدوى وأي كانت الأعراض سننجح اليوم في مكافحته عبر هذه الوصفة الغنية بالخصائص التي تساعد على تعزيز عملية الشفاء.

وصفة الفلفل الأسود والقرنفل والزنجبيل

كما لاحظتِ سيدتي وصفة اليوم تجمع بين باقة مميزة من العناصر المفيدة لتعزيز الجهاز التنفسي وصحة الجسم بشكل عام بالاضافة لكونها مفيدة في تخفيف الكحة والبلغم فضلًا عن كونها سهلة واقتصادية.
علاج الكحة والبلغم

الفلفل الأسود

أحد التوابل التي لا نستغنى عنها في تحضير مختلف الأطباق الشهية لزيادة النكهة وتعزيز المذاق لكن ميزته لا تقف عند هذا الحد، حيث يتميز هذا البهار بتأثيره المضاد للأكسدة والمضاد للجراثيم ويُساعد في تقوية الجهاز المناعي ومنع أو علاج الالتهابات.

القرنفل

يجلب القرنفل نكهة فريدة للحلويات ويستهلك بصفة شائعة على شكل تسريب لتحسين الهضم وتخفيف مشاكل المعدة، حيث يتميز بتأثيره المسكن وخصائصه المضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا والمضادة للتشنج. ويوصى باستخدامه في حالات السعال بفضل فعاليته الشديدة في علاج هذه المشكلة.

الزنجبيل

الزنجبيل هو عنصر طبيعي ممتاز في علاج أمراض الجهاز التنفسي ، لسيما التهاب الحلق حيث يمتاز بخصائصه المضادة للالتهابات والمضادات الحيوية التي تعمل على تخفيف مشاكل الشعب الهوائية، ومحاربة التهيج وتجلب الانتعاش.

الطريقة:

علاج الكحة والبلغم
المكونات :
  • جذر من الزنجبيل.
  • 3 حبات من الفلفل الأسود الكامل.
  • كوب من الماء (250 مل).
  • ملعقة صغيرة من القرنفل (4 جم).
  • عصير حبة من الليمون.
طريقة التحضير :
  • اسحقي الفلفل جيدًا.
  • غلي القرنفل والزنجبيل في ما يعادل كوبًا من الماء.
  • اتركي المكونات على النار لبضع دقائق.
  • نضيف الفلفل الأسود إلى الخليط ثم نطفئ النار.
  • ننتهي بإضافة عصير الليمون في النهاية.
يحتوى الليمون على الفيتامين سي الذي يُساعد في تخفيف السعال وعلاج مشاكل التنفس في غضون أيام قليلة، حيث يمتاز بفعاليته في تعزيز الجهاز المناعي فلا تترددي في استهالك هذه الوصفة بمجرد ظهور الأعراض حتى نتجنب المضاعفات.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2VaSlj6


سوسن

Post a Comment

0 Comments