أسماء بنات من القرآن ومعانيها

لا يوجد شئ أجمل من سعادة الأم باستقبال مولودتها الجديدة، تلك الطفلة التي طالما حلمت بقدومها كثيرًا، لا بد أنك تنتظرينها الآن بفارغ الشوق لتملأ حياتك بهجة وسرورًا وتملأ البيت بتلك الضحكات الملائكية المدهشة؛ كيف لا وقد قال رسولنا الأكرم في وصف البنات أنهن المؤنسات الغاليات المجهزات.
ولعلك قد بدأت رحلة البحث عن كل ما يهم الصغيرة من ملابس وأغطية وغيرها، فماذا عن الاسم عزيزتي؟ هل اتخذت قرارك بشأنه؟ أم أنك لم تتمكني من تحديد خيارك إلى حد الآن؟ نحن ندرك مدى حرصك الشديد أنت وزوجك والأهل كافةً على انتقاء أسماء بنات رقيقة وجميلة في معانيها، تليق بالمولودة القادمة ولذلك وقد يبدو الخيار صعبًا ونحن نتفهم كل ذلك عزيزتي، وعليه قررنا أن نشاركك فرحة الولادة من خلال هذا المقال الذي اخترنا لك من خلاله باقةً من أجمل أسماء المذكورة في القرآن مع إدراج تفسير لكل اسم، في محاولة منا لتسهيل المهمة عليك. تابعينا إذا ولن تندمي مطلقا!
أسماء بنات من القرآن

أسماء بنات من القرآن ومعانيها

  • مريم : هو اسم أصله أعجمى عبرى، ومعناه فى لغتهم العابدة الخادمة للرب. وأول من تسمت به هى مريم ابنة عمران عليها السلام،  وسمتها أمها بمريم لأنها نذرتها لخدمة بيت المقدس. ويقول الله عز وجل في كتابه العزيز ( إِذْ قَالَتِ امْرَأَتُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي ۖ إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنْثَىٰ وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنْثَىٰ ۖ وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ)  [سورة  آل عمران : الآيتين 35-36].
  • تقوى : ورد اسم تقوى في أكثر من موضع في القرآن الكريم ونعنى به خشية الله والتعبد والورع ويقول الله عز وجل في كتابه العزيز ( وَتَزَوَّدُوا فَإِنَّ خَيْرَ الزَّادِ التَّقْوَىٰ ﴿١٩٧ البقرة﴾.
  • يقين : وتعنى العِلم الجازم الذي لا يَقبل التشكيك؛ قال تعالى: ﴿إِنَّ هَذَا لَهُوَ حَقُّ الْيَقِينِ﴾ [الواقعة: 95]، وقال أيضًا: ﴿وَإِنَّهُ لَحَقُّ الْيَقِينِ﴾ [الحاقة: 51].
  • جهاد : كل قول أو فعل نقوم به لننشر الإسلام أو لصد عدو يستهدف المسلمين أو لتحرير أرض مسلمة أو لمساعدة مسلم. يقول تعالى فَضَّلَ اللَّهُ الْمُجَاهِدِينَ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ عَلَى الْقَاعِدِينَ دَرَجَةً ﴿٩٥ النساء﴾.
  • سلسبيل: الماء العذب الذي يمر في الحلق بسهولة. يقول تعالى {وَيُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْسًا كَانَ مِزَاجُهَا زَنْجَبِيلًا (17) عَيْنًا فِيهَا تُسَمَّى سَلْسَبِيلًا } [الإنسان : 17 ، 18].
  • سندس : هي الثياب ذات اللون الأخضر من الحريرية، ويتم استخدام كلمة السندس في وصف ثياب أهل الجنة. يقول تعالى أُولَٰئِكَ لَهُمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهِمُ الْأَنْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِن ذَهَبٍ وَيَلْبَسُونَ ثِيَابًا خُضْرًا مِّن سُندُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُّتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ ۚ نِعْمَ الثَّوَابُ وَحَسُنَتْ مُرْتَفَقًا (31) الكهف.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2YYql4i


سوسن

Post a Comment

0 Comments