ماهي الاكلات المفيدة للنفاس ؟

ليس هناك مناسبة أجمل من استقبال ملود جديد، ملاك رائع، هبة من الخالق  تملأ البيت محبة ودفئًا وتنثر البهجة والسرور وتُنسي الأوجاع والهموم وتُنير الدنيا بحضورها. فهنيئًا لك سيدتي بهذه العطية السخية وجعلها الله مباركة وخيرًا وبشرى لك، ونحمد لك سلامتك. أما نحن فنوصيك بمزيد الاعتناء بتغذيتك وصحتك من أجلك ومن أجل مولولدك من خلال ادراج باقة من العناصر الغذائية لنظامك الغذائي لأنك بحاجة لمزيد من الطاقة خلال هذه المرحلة خاصةً ان كنت ممن يعتمدن على الرضاعة الطبيعية، هنا أنت بحاجة لمزيد تعزيز القيمة الغذائية للبنك.تابعينا !

أكلات مفيدة للنفاس

1. السالمون :

يمثل السالمون أحد الأغذية المثالية للمرضغات ومن أهم الأكلات المفيدة للنفاس ويُساعد مثل باقي الأسماك الدهنية على تعزيز طاقة الجسم، ومن أهم مزايا هذا العنصر الغذائي أنه يشكل مصدرًا هامًا لحمض الدوكوزاهيكوينويك (DHA)، أحد الدهون ممتازة في بناء الجهاز العصبي لدى الطفل.
ويوفر حليب الأم نسبة جيدة من حمض الدوكوزاهيكوينويك لكنه يتوفر بصفة أكبر لدى السيدات اللاتي تستهلكن السالمون بانتظام بعد الحمل.

يُساعدحمض الدوكوزاهيكوينويك على تحسين المزاج حيث أثبتت العديد من الدراسات أن السالمون مفيد في الوقاية من الاكتئاب الذي تعاني منه السيدات بعد الولادة.
يؤكد الأطباء على ضرورة الحد من تناول الأسماك التي تحتوى على الزئبق بنسبة لا تتجاوز 300 غرام في الأسبوع، في حين يحتوى سمك السلمون على نسبة ضعيفة من هذا المكون مقارنة بأنواع الأسماك الأخرى (مثل سمك القرش وسمك أبو سيف وسمك الإسقمري ، وغيرها العديد وبالتالي يمكن استهلاكه دون خوف.

2. منتجات الألبان منخفضة الدهون :


منتجات الألبان ضرورية في تعزيز الرضاعة الطبيعية بحيث يُساعد استهلاكها على توفير نسبة عالية من الفيتامينات B وفيتامين د وخاصة الكاليسيوم الذي يعتر ضروريًا لنمو عظام طفلك وكل أم بحاجة لتناول كمية كافية من الكالسيوم لتلبية احتياجات طفلها وبالتالي نحن نوصيك بتناول ما لا يقل على 3 حصص من منتجات الألبان يوميًا.

3. لحم البقر الخالي من الدهون :


يعتبر لحم البقر الخالي من الدهون واحدًا من أفضل أنواع اللحوم في العالم ونحن نوصيك باستهلاكه خلال هذه الفترة لزيادة طاقتك حيث يوفر نسبة عالية من الحديد أحد العناصر المفيدة للغاية لسيما خلال فترة الرضاعة. كما يوفر لحم البقر الخالي من الدهون اثنين من العناصر المهمين التي يوصى بهما للأمهات المرضعات وهما البروتيين و الفيتامين ب 12 بكميات جيدة ترضى احتياجات الأم.

4. البقوليات :


نوصي باستهلاك البقوليات خاصة الفصوليا لسيما الفصوليا الداكنة (السوداء والحمراء ) حيث تمثل مصدرا رائعًا للحديد والبروتين النباتي العالي الجودة.

5. التوت الأزرق :


يجب أن تحرص الأمهات المرضعات على تناول حصتين على الأقل من هذه الفاكهة أو العصير يوميًا. حيث يمثل التوت الأزرق مصدرًا غنيًا  بالمواد المضادة للأكسدة ويشكل خيارًا ممتازًا في المساعدتك على تلبية احتياجاتك من هذه العناصر بعد الولادة، بالإضافة إلى أنه غني بالفيتامينات والمعادن المفيدة، ويوفر نسبة جيدة من الكربوهيدرات التي تعمل على تعزيز طاقة الجسم.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2WxjT72


سوسن

Post a Comment

0 Comments