وصفات لتطويل الشعر بسرعة

بطئ النمو، التقصف والتساقط، مشاكل جمالية تحرمك من الحصول على شعر قوي وطويل، لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم
وصفات لتطويل الشعر بسرعة من خلال الأعشاب والزيوت الطبيعية التي تعتبر كنز مميز لجمال حواء فتابعي لتعرفي أكثر

وصفات الأعشاب لتطويل الشعر بسرعة


  • وصفة أوراق النيم
لتطويل الشعر بسرعة قومي بوضع 8 أوراق جافة من عشبة النيم في كمية مناسبة من الماء لشعرك وارفعي المزيج على نار هادئة حتى يغلي. أطفئي الموقد واتركي المزيج حتى يبرد ثم صفيه واستخدميه لشطف فروة الرأس بعد استعمال الشامبو. استخدمي هذه الطريقة مرة واحدة كل أسبوع.
  • وصفة التوت الهندي
ضعي 5 حبات من التوت الهندي المجفف في مقدار كوب زيت جوز الهند البكر (يمكنك استبداله بزيت العنب الهندي)
ضعي حبات التوت الهندي المجفف يغلي في زيت جوز الهند حتى يتحول لون الزيت لأسود. ارفعي الوعاء واتركيه ليبرد بعد ذلك استخدمي الزيت لتدليك فروة الرأس بلطف. انتظري لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.
  • وصفة حليب جوز الهند
لتطويل الشعر بسرعة أحضري مقدار كوب من حليب جوز الهند ووزعيه على كامل فروة الرأس مع التدليك، لفي الشعر بمنشفة ساخنة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه جيدا بالماء الفاتر. (للحصول على حليب جوز الهند في المنزل، قومي بفرم جوز الهند الطبيعي ثم ضعيه في قطعة شاش نظيفة واعصريه بلطف). كرري هذه الطريقة مرة في الأسبوع.
  • وصفة الحلبة
لتحضير هذه الخلطة أنت بحاجة لملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة، 4 ملاعق كبيرة من الزبادي الطبيعي وبيضة.
قومي بنقع بذور الحلبة في الماء طيلة ليلة كاملة ثم اهرسيها في اليوم الموالي واخلطيها مع القليل من الماء والزبادي. وزعي الخليط على جذور الشعر جيدا وغطيه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.
  • هلام الألوفيرا 
كل ما عليك فعله هو استخدام هلام الألوفيرا الطازج لتدليك فروة الرأس على أن تكون نظيفة، اتركي القناع لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد. استخدمي هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع حتى تحصلي على النتيجة.
  • وصفة العسل
اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة كبيرة عسل، وملعقة كبيرة ليمون، وزعي المزيج على كامل الشعر من الجذور حتى الأطراف ودلكي بلطف. انتظري لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي القناع جيدا بالماء الفاتر.
  • وصفة عصير البصل
لتطويل الشعر بسرعة امزجي عصير حبة بصل مع ملعقتين صغيرتين من العسل وملعقة من ماء الورد، استخدمي العصير لتدليك فروة الرأس مع تركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.

وصفات الزيوت  لتطويل الشعر بسرعة


  • وصفة زيت الجرجير
لتطويل الشعر بسرعة اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت الجرجير مع  ملعقة صغيرة من هلام الألوفيرا وبياض بيضة حتى تحصلي على خليط متجانس يوضع على كامل فروة الرأس مع التدليك بلطف. اتركي القناع لمدة 10 دقائق أو أكثر ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذه الطريقة بشكل أسبوعي منتظم حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.
  • وصفة زيت الروزماري (إكليل الجبل)
امزجي ملعقة صغيرة من زيت إكليل الجبل مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، دفئي المزيج قليلا واستخدميه لتدليك فروة الرأس بلطف. غطي الشعر جيدا واتركيه طيلة ليلة كاملة ثم اغسليه في صباح اليوم الموالي. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.
يمكنك أيضا إضافة قطرات زيت إكليل الجبل للشامبو أو البلسم الخاص بك.
  • وصفة زيت الفيتامين E
أفرغي محتوى 8 كبسولات من زيت الفيتامين E في وعاء ثم طبقيه على فروة الرأس مع التدليك باستخدام أطراف الأصابع. غطي الشعر واتركيه طيلة ليلة كاملة ثم اغسليه في اليوم الموالي باستخدام الماء الفاتر والشامبو.
  • وصفة زيت اللوز
الأمر بسيط ولا يتطلب الكثير من الجهد، طبقي القليل من زيت اللوز الدافئ على فروة الرأس ودلكي لبعض الوقت في حركات دائري. اتركي الزيت طيلة ليلة كاملة، ثم اشطفيه في اليوم الموالي بالماء الفاتر و الشامبو. كرري هذه الطريقة بشكل أسبوعي لتغذية الشعر.
  • وصفة زيت السمسم
امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت السمسم مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز، دفئي المزيج قليلا وطبقيه على فروة الرأس وكامل الشعر. لفي الرأس بمنشفة ساخنة لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2G21lBu


شما المزروعي

Post a Comment

0 Comments