recent
أخبار ساخنة

6 نصائح لشد الجلد بعد الريجيم

نحن في حرص دائم على تشجيع قرائنا الكرام على اتباع حمية غذائية وصحية لخسارة الوزن والتمتع بقوام رشيق بما يساعد على تعزيز الشعور بالثقة وذلك عبر ما نقدمه من مقالات متنوعة في هذا المجال. ولعلك لاحظت أن جلدك أصبح رخوًا وشديد المرونة خاصةً عند خسارة العديد من الكيلوغرامات، حيث تبقى أنسجة الجلد ممتدة بسبب فقدان الوزن بسرعة كبيرة. ومع التقدم في العمر يتناقص إنتاج الكولاجين في الجسم وتصبح هذه الظاهرة أكثر وضوحًا. ولتلافي هذه المشكلة يجب الحرص على شد الجلد عبر اتباع النصائح والتوجيهات المذكورة في ما تبقى من هذا المقال.

1. شرب الماء


يمثل الترطيب أحد العوامل الرئيسية للعناية بالبشرة من أجل ذلك نحتاج لشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء لشد الجلد والتمتع بالمرونة اللازمة كما يمكن اضافة العصائر الطبيعية ومختلف التسريبات  الصحية مثل الشاي.

2. اتباع نظام غذائي صحي

من المهم اتباع نظام غذائي صحي وغني بحيث يساعد على تعزيز انتاج الكولاجين في الجسم والزيادة من استهلاك العصائر والبروتينات النباتية. من الضروري أيضًا إثراء نظامنا من خلال تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة مثل الفراولة أو الشمندر والخضروات وهي عناصر مساعدة على ترطيب الجلد وشد العضلات.

3. تمارين لتقوية وشد العضلات


من المهم ممارسة الأنشطة الرياضية المساعدة على تعزيز اللياقة البدنية من خلال الانتظام في ممارسة التمارين المساعدة على تقوية العضلات وبنائها وشد الجسم وتشمل تمارين رفع الأوزان وتدريبات البطن والقرفصاء والضغط و تمارين المقاومة وغيرها وذلك بصفة معتدلة ودون مبالغة.

4. استخدام كريمات حماية الجسم

التعرض المفرط للشمس و الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة تؤدى إلى تدهور الجلد من أجل ذلك يجب الحرص على تجنب الجلوس لفترات طويلة تحت أشعة الشمس والحرص على استخدام كريم واقي كل يوم ذو خاصية حماية عالية ضد أشعة UVA و UVB.

5. تجنبي خسارة الوزن بشكل سريع


إذا كنت تعاني من زيادة الوزن فلا تفكري في محاولة التخلص من  كل الكلغرامات الزائدة خلال فترة قياسية وذلك لتجنب حدوث أي آثار سلبية من شأنها أن تؤثر بشكل سلبي على صحة ومظهر الجلد وبدلا عن ذلك ابدئي بتبني العادات الايجابية واتباع نظام الغذائي الصحي وممارسة الأنشطة الرياضية.
الحصول على وزن مثالي هو أمر يستحق العناء لكن يجب أن نحرص في الأثناء على ضرورة العناية بالجلد ليبقى رطبا ويحتفظ بمرونته، وقد تتطلب بعض الحالات إجراء جراحة للتخلص من الجلد المترهل بعد الريجيم وهنا يجدر استشارة الاختصائيين لتقييم الحالة بشكل سليم.

مصدر الخبر : http://bit.ly/2Z2UJeF


سوسن
google-playkhamsatmostaqltradent