recent
أخبار ساخنة

«النقض» تؤجل الطعن على أحكام الإعدام والمؤبد بقضية خلية إمبابة لـ 13 يونيو

الصفحة الرئيسية

ارشيفية

أجلت محكمة النقض، اليوم الخميس، أولى جلسات طعن المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”خلية إمبابة”، على أحكام الإعدام والمؤبد الصادرة بحقهم لجلسة 13 يونيو.

كانت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار محمد ناجي شحاتة، قضت في مارس 2018، بإعدام 10 متهمين، والمؤبد لـ 5 آخرين، في القضية رقم 629 حصر أمن الدولة لسنة 2014 المقيدة برقم 35 جنايات أمن الدولة العليا لسنة 2015، والمعروفة إعلاميًا بـ”خلية إمبابة”.

والمحكوم عليهم بالإعدام هم: “حسام إبراهيم سيد، وإسلام صابر، ومحمد حسن محمود جاد، ومحمد محمود عبدالمنعم، ومحمد حمدي زكي، وأنس مصطفى حسين، ومحمد أحمد عبدالحميد، وإسلام عبدالقادر، ومحمود خليفة عبدالمجيد، وحمدي درويش بيومي”.

كما قضت المحكمة آنذاك، بالسجن المؤبد حضوريا لكل من “محمود محمد، ممدوح أبو العلا، حسن على حسن، عبد الرازق حجازى، وغيابيا لمحمود فتح الله”، إلزامهم بالمصروفات الدعوة، وانقضاء الدعوة الجنائية للمتهم أشرف عبد الفتاح لوفاته.

وجاء بأمر الإحالة، أن المتهمين بينهم 3 هاربين، قاموا في غضون الفترة بين 2013 حتى مارس 2015، بتأسيس جماعة على خلاف القانون تهدف إلى الاعتداء على مؤسسات الدولة والحرية والإضرار بالوحدة الوطنية، واستهداف المسيحيين، واستحلال دمائهم والإخلال بالنظام العام، وتعريض المجتمع للخطر، والاعتداء على القوات المسلحة، وحيازة الأسلحة النارية.



http://bit.ly/2FBYMWF


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent