recent
أخبار ساخنة

عادات يومية تضر بصحة الشعر في فصل الشتاء


إذا كنت سيدتي تتساءلين عن سبب تقصف الشعر وجفافه في فصل الشتاء، نخبرك أن السبب هو بعض العادات الخاطئة التي نقوم بها بشكل متكرر والتي تضر الشعر بسبب طقس الشتاء البارد. لذلك سنقدم في مقال اليوم بعض أخطاء العناية بالشعر في فصل الشتاء لتحصلي على إطلالة شعر مميزة.

نقص ترطيب الشعر

يعد الجفاف من أبرز المشاكل التي تحرم الشعر من النعومة والانسياب وتجعله عرضة أكثر للتقصف، الهشاشة وجفاف فروة الرأس وهي مشاكل تتفاقم في فصل الشتاء بسبب العوامل الجوية القاسية.
يمكنك سيدتي الحفاظ على رطوبة فروة الرأس والشعر من خلال استعمال البلسم، السيروم، وحمام الزيوت الطبيعية بشكل منتظم  لتحصلي على خصلات صحية ولامعة.

استعمال الماء الساخن

تدفع برودة الطقس بالكثيرات لاستعمال الماء الساخن لكنه في الحقيقة يتسبب بشكل مباشر في سحب طبقة الزيوت الطبيعية للبشرة أو الشعر لتحصلي على ملمس خشن وفروة جافة ترهقك بالحكة المتواصلة. احرصي على استخدام شعرك الماء الدافئ لتنظيف الشعر مع استخدام شامبو خفيف.

الخروج بشعر مبلل

خطأ شائع تقع فيه الكثيرات حيث يقمن بغسل الشعر قبل الخروج للعمل مباشرة ليكون مبتل، لكن هذه العادة في فصل الشتاء البارد تكون ضارة للشعر لأن قطرات المياه الموجودة في مسام الشعر تتجمد وتتبلور بمجرد تعرضها للهواء البارد ليتضاعف حجمها وتتسبب في تكسر الشعر.
وللحفاظ على صحة شعرك احرصي سيدتي على غسل الشعر قبل الخلود إلى النوم حتى يجف بالكامل أو استخدمي مجفف الشعر إذا قمت بغسله في الصباح.
إذا كنت صاحبة شعر مجعد فلا تترددي في استخدام المستحضرات المرطبة الخاصة بالشعر المجعد حتى لا تعرض للجفاف بسبب الهواء البارد.

غطاء رأس بخامة غير صحية

في حال كان الطقس شديد البرودة ستحتاجين لغطاء رأس ليست تلك المصنوعة من الصوف أو القطن لأنها تعيق بصيلات الشعر من التنفس، كما أن الاحتكاك يتسبب في تلف خصلات الشعر. يمكنك اعتماد غطاء للرأس مصنوع الساتان أو الحرير الناعم، للحفاظ على صحة شعرك في الشتاء القاسي.

المبالغة في غسل الشعر

إذا كنت سيدتي تقومين بغسل الشعر بشكل متكرر فستكونين عرضة للإصابة بالقشرة والحكة لأن فرط غسل الشعر يتسبب في يسبب تضخم الغدد الدهنية الموجودة في فروة رأس، ناهيك عن تعرض الشعر للهشاشة والتقصف.
ينصح خبراء الشعر بغسله كل يومين أو ثلاثة أيام فيما يخص الشعر المنسدل أو المموج، كل أربعة أيام للشعر المجعد أما الشعر الشديد التجعد فيمكن شطفه مرة واحدة  في الأسبوع.

مستحضرات بتركيبة تتضمن الكحول

يجب الحفاظ على رطوبة الشعر وفروة الرأس في فصل الشتاء لكن استعمال مستحضرات العناية التي تتضمن الكحول في تركيبتها تأثر على رطوبة الشعر وتجعله يميل للجفاف. تأكدي من قراءة المواد المكتوبة على عبوة الشامبو مع الابتعاد عن الأنواع التي تحتوي على كحول الإيثانول، البروبانول، الأيزوبروبيل والبنزيل، في المقابل يمكنك استعمال أنواع الشامبو التي تتضمن كحول أسيتيل، سترايل، ميرستايل، بيهنيل ولورايل.

http://bit.ly/2RY8Nph


شيماء
google-playkhamsatmostaqltradent