للعروس: أفضل الأقنعة المنزلية لتنقية البشرة من الشوائب


لا شك أن أهم ما يميز العروس في يوم زفافها هو نعومة بشرتها ونقائها لتحصل بذgك على إطلالة أنيقة وجذابة، لكن ذلك قد يكون صعبا بعض الشيء بالنسبة للمقبلات على الزواج بسبب الشوائب التي تتراكم على سطح البشرة مثل خلايا الجلد الميت، آثار الحبوب وحتى البقع الداكنة. لذلك اخترنا أن نسلط الضوء في مقال اليوم على بعض الأقنعة الطبيعية المنزلية التي تمتاز بقدرتها على تنقية البشرة بشكل مثالي وفعل التي من شأنها أن تساعد العروس في الحصول على بشرة نقية قبل موعد الزفاف.

وصفة الفراولة وعصير الليمون لتقشير خلايا الجلد الميت

 المكونات: 3 حبات من الفراولة الطازجة وملعقة صغيرة من عصير الليمون.
طريقة التحضير: اضربي الفراولة مع عصير الليمون في الخلاط الكهربائي حتى تحصلي على مزيج متجانس، طبقيه على بشرة نظيفة مع التدليك بأطراف الأصابع في شكل حركات دائرية خفيفة لمدة دقيقة واحدة. اتركي المزيج لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافئ يليه بالماء البارد. جففي بلطف ثم طبقي الكريم المرطب الخاص بنوع البشرة.
مدة الاستخدام: يمكنك استخدام هذا القناع أسبوعيا وبشكل منتظم حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

وصفة الشاي الأسود والعسل لسحب السموم

المكونات: ملعقة صغيرة من الشاي الأسود، ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون.
طريقة التحضير: قومي بمزج الشاي الأسود مع العسل لتحصلي على مزيج متجانس استخدميه لتدليك الوجه بلطف مع تركه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي بالماء البارد.
مدة الاستخدام: كرري هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع لتنقية البشرة.

وصفة الخوخ والزبادي لتنعيم البشرة

 المكونات:  ثمرة من الخوخ الطازج، ملعقتين كبيرة من الزبادي الطبيعي.
طريقة التحضير: قطعي الخوخ لقطع صغيرة وضعيه في الخلاط الكهربائي مع الزبادي واضربي جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس، طبقيه على بشرة نظيفة مع التدليك من أسفل لأعلى لمدة دقيقة. اتركي القناع على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ مع تمرير مكعب ثلج لشد  المسام.
مدة الاستخدام: كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

وصفة بذور الشمر واللوز للتفتيح البقع

المكونات: ملعقة صغيرة من اللوز المطحون، ملعقة كبيرة من بذور الشمر، ملعقة كبيرة من العسل، ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان وكوب قهوة من الماء.
طريقة التحضير: ضعي في خطوة أولى بذور الشمر في الماء المغلي واتركيها لمدة 5 دقائق ثم صفيه، اخلطي مغلي الشمر مع مسحوق الشوفان واللوز والعسل وقلبي ليتشكل لديك خليط لين ومتجانس طبقيه على بشرة نظيفة مع التدليك في حركات دائرية لمدة دقيقة واحدة. اتركي القناع لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر مع تمرير مكعب ثلج.
مدة الاستخدام: استخدمي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

http://bit.ly/2T5eEpW


شما المزروعي

Post a Comment

0 Comments