recent
أخبار ساخنة

البرلمان يبدأ مناقشة “مخالفات البناء”..وعبدالعال: نحن نصلح أخطاء الغير

الصفحة الرئيسية

بدء رئيس مجلس النواب على عبد العال خلال الجلسة العامة، اليوم الأحد، أخذ الموافقة من حيث المبدأ على مشروع قانون التصالح فى بعض مخالفات البناء بالتنبيه للنواب بالحذر أثناء مناقشته.

وقال إن: هذا المشروع بقانون على درجة من الأهمية لابد التعامل معه بقدر من الحرص والحيطة والحذر فى الكثير من نصوصه .. فهو تشريع مهم وله حساسية خاصة ويطرح الكثير من الأسئلة والتعليقات والغرض منهما سيكون بطبيعة الحال توضيح فهم جيد له حتى يساعد الحكوىة على التطبيق.

وشدد عبد العال على أن القاعدة الحاكمة أنه لا يجوز التصالح فى مخالفات البناء، مستطردا “كل المشرعين والقانونيين يعلمون أن مخالفة البناء لا تتم خلسة أو خفاء إنما بصورة واضحة وعلنية الجميع يشاهدها وبالتالي تمثل نوع من التراخي فى تنفيذ القانون تسأل عنه السلطة العامة وليست القائمة حاليا بل التى ظلت تحكم لفترة طويلة كانت المخالفات تتم فيها بطريقة ممنهجة بدرجة البعض اعتقد ان القائمين عليها (السلطة) شركاء مع هؤلاء المخالفين”.

وتابع “نحن نتحمل عبء لا ذنب لنا فيه، لكن القدر فرض علينا أن نبنى دولة حديثة قوامها المواطن والقانون، نحن نصلح أخطاء الغير وليس كما يدعى البعض .. الشباب الذين قاموا بالثورة كانوا أطهارا لكن الثورة خطفت فى مرحلة تاريخية معينة، واستطاع أبناء مصر البررة أن يعيدوا الوطن لابناءه”.

واستطرد “نحن نبنى دولة حديثة ونصحح أخطاء الغير، ولكل من يريدوا أن يهيئوا للغير العمل مرة اخرى ممن كان لهم الدور فى هذه المخالفات، اقول ليس من خالف القانون مكان فى هذه الدولة”.



http://bit.ly/2B5JjN9


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent