recent
أخبار ساخنة

البرلمان يوافق على تفويض مكتبه فى مناقشة 32 طلب عن سياسة الحكومة

الصفحة الرئيسية

وافق مجلس النواب برئاسة على عبد العال خلال جلسته العامة، اليوم الاحد، على تفويض مكتبه (رئيس المجلس ووكيليه) فى تحديد موعد لمناقشة 32 طلب مقدم من النواب حول سياسة الحكومة فى عدد من الموضوعات.

تقدم النائب علاء عابد وعشرين عضواً، بطلبات عن سياسة الحكومة بشأن استغلال أموال صناديق التأمين الخاصة، وتطوير المستشفيات الحكومية، وتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية، وتطوير الصناعات التصديرية وخاصة قطاع الصناعات الدوائية، وتطوير قطاع الطيران المدني.

كما تقدم النائب بسام فليفل وعشرين عضواً، بطلبات عن سياسة الحكومة بشأن تفعيل نظام الشباك الواحد للمؤسسات الحكومية في المعاملات والتراخيص، وإعطاء الحق للمحافظين في اختيار مهندسي الإدارات الهندسية في الوحدات المحلية، سرعة إجراءات تخصيص أراضي زراعية لبناء المدارس.

كما تقدم النائب رضا البلتاجي وعشرين عضواً، بطلبات عن سياسة الحكومة بشأن المقاهي المنتشرة بدون تراخيص في مصر، وتعميم خدمة السلالم المتحركة في محطات المترو، ومعايير اختيار رؤساء الأحياء بالمحليات، وظاهرة استخدام الأطفال في التسول.

كما تقدم النائب سعيد حساسين وأكثر من عشرين عضواً بطلبات عن سياسة الحكومة بشأن سبل حل مشكلة تكدس القمامة بالشوارع، ومواجهة ارتفاع أسعار المواد الغذائية، واستكمال مشروع الصرف الصحي بمدينة كرداسة، والحد من تكدس التلاميذ في الفصول.

كما تقدم النائب محمد عبد الهادي حبيب وتسعة عشر عضواً، بطلبات عن سياسة الحكومة بشأن دعم الفلاح المصري، وتطوير شبكة الطرق بين القرى والمدن، ورسم الخطة الإعلامية لإظهار إنجازات ومشروعات الدولة، وتطوير المنظومة الصحية في الريف والحضر، وتطوير الأسطول البحري التجاري المصري.

كما تقدم النائب فتحي ندا وعشرين عضواً بطلبين عن سياسة الحكومة بشأن استغلال الأراضي الزراعية لإقامة مراكز شباب بالقرى، وتقنين مركبة التوك توك.

كما تقدم النائبة شيرين فراج وأكثر من عشرين عضواً، بطلبين عن سياسة الحكومة بشأن الحفاظ على المحميات الطبيعية، وإدماج الهندسة الإكلينيكية الطبية في المستشفيات.

كما تقدمت النائبة سهير الحادي وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن صرف معاش لذوي الإعاقة، والنائب أحمد بدران البعلي وأكثر من عشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن الكتل السكنية المتداخلة في اختصاص كل من هيئة الأوقاف والإصلاح الزراعي، والنائب محمد الغول وأكثر من عشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن نزع ملكية أراضي هيئة الإصلاح الزراعي للمنفعة العامة، والنائب محمد سعد تمراز وتسعة عشر عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن انهيار الطرق نتيجة توقف مشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب بمحافظة البحيرة، والنائب فتحي قنديل وتسعة عشر عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن رفع سعر طن قصب السكر لتغطية تكاليف الانتاج، والنائب طارق فاروق متولي وتسعة عشر عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن إجراءات زيادة الاستثمارات في مصر، والنائب محمد العتماني وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن تطهير بحيرة المنزلة.



http://bit.ly/2Tjhrfk


Night Shift
google-playkhamsatmostaqltradent