recent
أخبار ساخنة

شركة أوميوم المُتخصّصة في الهيدروجين الأخضر تُغلق جولةً تمويليةً من السلسلة سي جمعت بموجبها 250 مليون دولار أمريكي بقيادة تي بيه جي رايز كلايمت

 فريمونت، كاليفولانيا وسان فرانسيسكو — أعلنت اليوم "أوميوم إنترناشيونال" (المُشار إليها فيما يلي بـ "أوميوم")، وهي شركةٌ رائدةٌ في مجال الهيدروحين الأخضر مُتخصّصة في تصميم أنظمة مُتقدّمة قائمة على أجهزة التحليل الكهربائي بغشاء تبادل البروتون ("بيه إي إم") وتصنيعها ونشرها، عن إغلاق جولةٍ تمويليةٍ لأسهم النمو من السلسلة "سي" جمعت الشركة بموجبها مبلغ 250 مليون دولار أمريكي. وتولّت قيادةَ الجولة "تي بيه جي رايز كلايمت"، وهي الاستراتيجيّة المُخصّصة للاستثمار في المناخ لمنصة "تي بيه جي رايز" العالمية للاستثمارات الإيجابية المؤثرة الخاصة بـ "تي بيه جي". وشهدت الجولة أيضاً مشاركة كلّ من شركة "هانوفر تكنولوجي إنفستمنت مانجمنت" والمُستثمرَين الحاليَّين "إنيرجي ترانزيشن فنتشرز" و"فينيس إنفستمنت جروب".

هذا وسيتم استخدام هذا التمويل لدعم تعزيز قدرة التصنيع السنوية لشركة "أوميوم" إلى 2 جيجاوات، ونشر المشاريع لصالح مجموعة العملاء العالميين المتنامية الخاصة بالشركة في مناطق حيويّة، بما في ذلك الولايات المتحدة، وأوروبا، والهند، والشرق الأوسط. كما سيوفّر مبلغ الاستثمار رأس مال كبيراً من شأنه أن يدعم توسيع نطاق أعمال "أوميوم"، بما في ذلك تسريع برامج البحث والتطوير الرائدة الخاصة بها للحدّ من تكلفة إنتاج الهيدروجين الأخضر.

وقال أحمد شتيلا، رئيس مجلس الإدارة والمستثمر المؤسّس لشركة "أوميوم" والشريك الإداري لشركة "فينيس إنستمنت جروب"، في معرض تعليقه على هذا الأمر: "يُعدّ الهيدروجين الأخضر أمراً بالغ الأهمية للتخلّص السريع من الكربون في القطاعات التي يصعب الحدّ من انبعاثاتها. تتمتع شركة ’أوميوم‘ بمكانةٍ فريدةٍ تُمكّنها من أن تغدو مُزوّداً رائداً لتقنية الهيدروجين الخالية من الانبعاثات نظراً لحلّها المعياري المُتمحور حول العملاء والذي يُمكّن الشركات من تحقيق تكلفة تنافسية للغاية للهيدروجين. ويُسعدنا أن نتعاون مع المستثمرين المُتمرّسين في مجال التكنولوجيا النظيفة من قُبيل ’تي بيه جي رايز كلايمت‘ لجعل إنتاج الهيدروجين الأخضر على نطاق واسع حقيقةً واقعةً اليوم".

من جانبه، قال إد بيكلي، الشريك في "تي بيه جي" وعضوٌ بارزٌ في فريق الاستثمار في "تي بيه جي رايز كلايمت": "تُعدّ الأنظمة المُتطوّرة القائمة على أجهزة التحليل الكهربائي بغشاء تبادل البروتون (’بيه إي إم‘) من ’أوميوم‘ ضروريّةً لتمكين قطاع الهيدروجين الأخضر، وتلبية مجموعةٍ واسعةٍ من التطبيقات التجارية، وتقديم قيمةٍ فائقةٍ من حيث الكثافة الحالية وقابلية التوسع وسرعة الازدياد والسلامة. كما يسُرّنا أن نقود أحدث جولة تمويل للشركة وأن نتعاون مع الفريق لتوسيع نطاق قدرتها على التسليم، في الوقت الذي يفتقر فيه السوق إلى إمدادات كافية وموثوقة من أجهزة التحليل الكهربائي".

وفي إطار الصفقة، سينضم كلّ من بيكلي وماريانا بوبا، وهي مديرةٌ في شركة "تي بيه جي رايز كلايمت"، إلى مجلس الإدارة في شركة "أوميوم".

وقال أرني بالنتين، الرئيس التنفيذي لشركة "أوميوم"، في هذا الصدد: " تشهد ’أوميوم‘ نجاحاً هائلاً في عام 2023. ونحن نسير على المسار الصحيح لتقديم الأنظمة القائمة على أجهزة التحليل الكهربائي بغشاء تبادل البروتون للعملاء الذين يعملون في مختلف القطاعات حول العالم. كما تُشكّل جولة التمويل هذه تأكيداً على استراتيجية ’أوميوم‘ وريادتها التكنولوجية، وتزوّد مؤسّستنا بالاستثمار اللازم لتنفيذ خططنا الطموحة للنمو الدولي".

تجدر الإشارة إلى أنّ شركتَي "باركليز" و"بوف إيه سيكيوريتيز" قد اضطلعتا بدور وكيلتَي الإيداع، وعملت "سكادين"، و"آربس"، و"سلايت"، و"مايجر آند فلوم" المحدودة، و"سبايس روت ليجال" كمستشارين قانونيين لشركة "أوميوم" فيما يتعلق بالصفقة. وتولّت شركة "كيركلاند آند إليس" المحدودة دور المستشار القانوني لشركة "تي بيه جي".

* المصدر: "ايتوس واير"

google-playkhamsatmostaqltradent