recent
أخبار ساخنة

الإعلان عن المرشحين العشرة النهائيين لجائزة أستر جارديانز جلوبال نيرسينج لعام 2023 التي تبلغ قيمتها 250 ألف دولار أمريكي

 دبي، الإمارات العربية المتحدة — أعلنت جائزة "أستر جارديانز جلوبال نيرسينج" التي تأسست لتكريم العمل المُلهم للممرضين والممرضات حول العالم، عن قائمة المرشحين النهائيين العشرة التي تضمّ متنافسين من جميع أنحاء العالم. وتضمّ القائمة: كاثي كريبين-بيرس من دولة الإمارات العربية المتحدة، وكريستين ماويا سامي من كينيا، وجلوريا سيبالو من بنما، وجينسي جيري من أيرلندا، وليليان يو سيو مي من سنغافورة، ومارجريت هيلين شيبرد من إنجلترا، ومايكل جوزيف دينو من الفلبين، وشانتي تيريزا لاكرا من الهند، وتيريزا فراغا من البرتغال، وويلسون فونجاميزا جويسا من تنزانيا.

واختِير هؤلاء المرشحون من بين أكثر من 52 ألف ممرض وممرضة سُجّلوا للحصول على الجائزة من أكثر من 202 دولة، من خلال عملية مراجعة صارمة تُديرها بشكل مستقل شركة "إرنست آند يونغ" (إي واي) ولجنة تحكيم وفحص ولجنة تحكيم كبرى. 

وقال الدكتور أزاد موبن، المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والمدير الإداري لشركة "أستر دي إم هيلث كير" في معرض تعليقه على الأمر: "يبذل الملايين من الممرضين والممرضات حول العالم جهوداً جبّارة يومياً لخدمة مرضاهم، فهم جوهر منظومة الرعاية الصحية. ونقدّم جائزة "أستر جارديانز جلوبال نيرسينج" احتفاءً بتفانيهم وتكريماً لعملهم. وهذا العام، مع تسجيل أكثر من 50 ألف ممرض وممرضة يتنافسون على الجائزة المرموقة، وجد أعضاء كان لجنة التحكيم البارزين أنفسهم أمام مهمة صعبة لاختيار أفضل 10 ممرضين وممرضات. ويتمتّع المتأهلون للتصفيات النهائية بسجلٍّ حافل، حيث قدّموا مساهمات كبيرة في مجال التمريض. ونتمنى لهم جميعاً كل التوفيق".

وأضاف قائلاً: "تضمّ مرافق ’أستر دي إم هيلث كير‘ أكثر من 8000 ممرض وممرضة في 7 دول، وشهدنا الالتزام والجهود التي بذلوها من كثب. وهذا أقل ما يمكننا تقديمه لتسليط الضوء على جهود مجتمع التمريض حول العالم".

وستُمنح الجائزة الكبرى البالغة 250 ألف دولار أمريكي لفائز واحد، وستُكرّم الجائزة أيضاً تسعة متسابقين آخرين. وتتكون الجولة النهائية من مرحلة التصويت العام للمشاركين اعتباراً من الأسبوع المُقبل، ومقابلة شخصية مع أعضاء لجنة التحكيم الكبرى المكونة من: السيد هوارد كاتون، الرئيس التنفيذي للمجلس الدولي للممرضات بسويسرا؛ والبروفيسورة شيلا تلو، رئيس مجلس الإدارة المشارك بالتحالف العالمي للوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية ووزيرة الصحة السابقة وعضو البرلمان بحكومة بوتسوانا؛ والبروفيسور جيمس بوكان، الأستاذ مساعد بمركز التمريض المتعاون مع منظمة الصحة العالمية؛ والدكتورة جيه كارولين غوميز، نائب رئيس لجنة الإستراتيجية بمجلس إدارة الصندوق العالمي وعضو مجلس إدارة وفد المنظمات غير الحكومية في البلدان النامية إلى مجلس إدارة الصندوق العالمي؛ وبيتر كارتر، الحائز على وسام الإمبراطورية البريطانية، ومستشار الرعاية الصحية المستقل والرئيس التنفيذي السابق للكلية الملكية للتمريض؛ والدكتور نيتي بال، المستشار الرقمي الأول لشركة "إيه إكس إيه (إي سي)"، ورئيس مجلس إدارة "هاربر" والمدير الإداري لشركة "هيلث 4 أُول" الاستشارية.

وسيُعلن عن الفائز النهائي في حفل يُقام في مركز الملكة إليزابيث الثانية في لندن بالمملكة المتحدة في 12 مايو 2023 المصادف لليوم العالمي للتمريض.

المصدر: "ايتوس واير"

google-playkhamsatmostaqltradent