recent
أخبار ساخنة

بيبان 2023: أكبر مؤتمر للمؤسسات الصغيرة ومتوسطة الحجم في المملكة العربية السعودية يستضيف الجولة الأخيرة من كأس العالم لريادة الأعمال ومجموعة من الفعاليات البارزة الأخرى

الرياض، المملكة العربية السعودية — ينعقد ملتقى "بيبان"، وهو أكبر مؤتمر في المملكة العربية السعودية للشركات الناشئة والمنشآت الصغيرة ومتوسطة الحجم وريادة الأعمال، في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات في الفترة ما بين 9 و13 مارس 2023.

وفي عام 2017، نظّمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" النسخة الأولى من ملتقى "بيبان" في المملكة العربية السعودية.

وستتضمّن نسخة هذا العام المزيد من الأحداث البارزة غير المسبوقة التي تعود بالفائدة على الجماهير العالمية، حيث يتمتّع المنتدى بمكانة راسخة تُفسح المجال أمام اغتنام فرص ملموسة.

وإضافةً إلى ذلك، سيستضيف مُلتقى "بيبان" لعام 2023 النهائيات العالمية لكأس العالم لريادة الأعمال، وهو إحدى أكبر مسابقات الشركات الناشئة وبرامج الدعم وأكثرها تنوعاً. وسجّل في هذه المسابقة منذ إطلاقها أكثر من 400 ألف رائد أعمال من 200 دولة. وسيتنافس المتأهلون للتصفيات النهائية في نسخة هذا العام على جوائز نقدية تصل قيمتها إلى مليون دولار أمريكي.

ويمكن للزوار الدوليين لمُلتقى "بيبان" 2023 التواصل والتعاون مع الجهات الحكومية وروّاد الأعمال والمستثمرين من داخل المملكة وخارجها. ويتيح المنتدى أيضًا فرصةً للوصول إلى أسواق نامية تشمل التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا المالية المأكولات والمشروبات وغيرها.

ويمكن للحاضرين أيضاً التعرف على الدعم المالي وغير المالي المتاح لمواطني الدول الأخرى لتأسيس عمل تجاري في المملكة العربية السعودية.

وتشكل مناطق الموضوعات المشوّقة في المُلتقى تسعة "أبواب" تتضمن:

• باب الشركات الناشئة: يشمل حاضنات الأعمال ومسرعات الأعمال والشركات الناشئة
• باب التمكين: يستضيف وكالات تدعم أصحاب الأعمال الريادية
• باب التمويل: يُزوّد الشركات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمعلومات حول مصادر الحصول على التمويل وسُبل التغلب على التحديات المالية
• باب النمو: يعنى هذا الباب بتثقيف أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مجالات تساعدهم على تنمية أعمالهم مثل التسويق والإستراتيجية والابتكار وغيرها.

ويُرحب مُلتقى "بيبان" 2023 بقائمة تضم أكثر من 350 متحدثاً من المملكة ومن والعالم، تشمل:

• معالي لي يونغ: وزير شؤون المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة بجمهورية كوريا
• ستيف تشن: الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا والمؤسس المشارك لمنصة "يوتيوب"
• جيف هوفمان: رئيس مجلس إدارة "جلوبال أنتربرونورشيب نتوورك" (جي إي إن)
• كريس بارتون: مؤسس ومبتكر تطبيق "شازام"

ويسطع نجم المملكة العربية السعودية بصفتها جهةً رئيسية فاعلية في مجال الشركات الناشئة العالمية. وأشار مؤشر السياق الوطني لريادة الأعمال لعام 2022 الصادر عن المرصد العالمي لريادة الأعمال (جي إي إم) إلى أن المملكة غدت ثاني أفضل اقتصاد في العالم لتأسيس نشاط تجاري، ما يُجسّد منظومة سريعة التقدم للشركات الناشئة، وفيضاً من الفرص التجارية المحلية والدولية لروّاد الأعمال.

*المصدر: ايتوس واير

google-playkhamsatmostaqltradent