recent
أخبار ساخنة

هوريكان إلكتريك تجلب شبكتها العالمية إلى أول موقع في نيجيريا مع إضافة نقطة تواجد جديدة في حرم مركز بيانات راك في لاغوس

 أعلنت اليوم شركة "هوريكان إلكتريك"، المزود الرائد في العالم لبنية شبكة الانترنت الأساسية المحلية القائمة على الإصدار السادس لبروتوكول الإنترنت (IPv6)، عن نشر نقطة تواجد جديدة لها في حرم مركز بيانات "راك" في لاغوس. وتقع نقطة التواجد الجديدة في المنطقة 18 في "جاغال كلوز" في لاغوس ("إيكيجا") بنيجيريا. 

سيستضيف حرم مركز بيانات "راك" في لاغوس نقطة تبادل الإنترنت الرائدة في القارة الأفريقية، وهي نقطة تبادل الإنترنت النيجيرية، توفّر للمستخدمين إمكانية الوصول إلى جميع كابلات الاتصالات الخمسة الموجودة تحت سطح البحر (من ساحل إفريقيا إلى أوروبا "إيه سي إي" وجلوباكوم 1 "جي إل أو 1" و"مين وان" و"سات-3" ونظام اتصالات غرب إفريقيا "دبليو إيه سي إس")، وإلى أكثر من 45 شركة اتصالات ومزود خدمة إنترنت.

ويقع مركز البيانات في أكبر منطقة حضرية في القارة، والتي تعدّ اميناء الرئيسي لنيجيريا، تخدم قطاعات البترول والزراعة والتعدين والسياحة. ويوفر مركز "راك" 1200 متر مربع من مساحة مركز البيانات مع ضمان وقت تشغيل بنسبة 100 في المائة والدعم والأمان للموقع على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

تُعتبر لاغوس بمثابة وادي السيليكون الإفريقي، وهي المدينة الأسرع نمواً في القارة الإفريقية، حيث يفوق عدد سكانها الـ 20 مليون نسمة. كما تضم  أحد المراكز المالية الرئيسة في إفريقيا وهي موطن شركة "جوميا"، أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في القارة.

تشكّل نقطة التواجد هذه الأولى لشركة "هوريكان إلكتريك" في نيجيريا والثانية في غرب إفريقيا، وستتولى مساعدة المؤسسات في غرب إفريقيا وساحل المحيط الأطلسي للقارة على تحسين قدرتها على مواصلة العمل دون توقف عند حدوث أي أعطال، والتوزيع الفعال لحركة مرور البيانات وإدارة الازدحام خلال قيامها بتوفير خدمات الاتصال الخاصة ببروتوكل الإنترنت من الجيل التالي.

وقال مايك ليبر، رئيس شركة "هوريكان إلكتريك"، في هذا الصدد: "نحن متحمسون لتوسيع شبكتنا في نيجيريا للمساعدة في تلبية الطلب المتزايد على الاتصالات. وتعدّ نقطة التواجد الجديدة هذه بالغة الأهمية لتلبية احتياجات الاتصال للكثير من المؤسسات في لاغوس ونيجيريا، ونحن متحمسون لتزويدها بالوصول المعزّز إلى الشبكة العالمية".

وبات لدى عملاء مركز "راك" في لاغوس وحولها الآن مجموعة متنوعة من خيارات الاتصال الجديدة والقدرة على الوصول إلى شبكة بروتوكول الإنترنت من الإصدارين الرابع والسادس ("آي بيه في 4" IPv4 و"آي بيه في 6" IPv6) الشاملة من "هوريكان إلكتريك" عبر منافذ 100 "جي إي" (199 جيجابت إيثرنت) و10 "جي إي" (10 جيجابت إيثرنت) و"جيج إي" (1 جيجابت إيثرنت). بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء في المنشأة تبادل حركة مرور البيانات عبر بروتوكول الإنترنت مع الشبكة العالمية الواسعة لشركة "هوريكان إلكتريك"، التي توفر أكثر من 30 ألف جلسة عبر بروتوكول التوجيه عبر البوابات مع أكثر من 10 آلاف شبكة مختلفة عبر أكثر من 280 نقطة تبادل رئيسة وآلاف العملاء ومنافذ التناظر الخاصة

* المصدر: "ايتوس واير"

google-playkhamsatmostaqltradent