مجموعة stc وعلي بابا تؤسسان شركة Ali Baba Cloud للحوسبة السحابية في السعودية

 الرياض ، المملكة العربية السعودية - أعلنت مجموعة stc ، الشركة الوطنية الرائدة في مجال التمكين الرقمي ، عن إنشاء "Alibaba cloud" في الرياض ، المملكة العربية السعودية ، للخدمات السحابية عالية السعة بالشراكة مع شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة ، "Alibaba Group" ، eWTP Arabia for Technical Innovation المحدودة ، الشركة السعودية للذكاء الاصطناعي (SCAI). والشركة السعودية لتقنية المعلومات (سايت).

جاء تأسيس الشركة الجديدة في العاصمة السعودية الرياض استجابة للزيادة الكبيرة في الطلب على خدمات وحلول الحوسبة السحابية في المنطقة. ستقدم الشركة خدمات الحوسبة السحابية المتقدمة للشركات العاملة في المملكة العربية السعودية ، بما يضمن استخدامها لأعلى معايير الأمن والحماية.

سيبلغ رأس مال الشركة الجديدة 894 مليون ريال ، وستستفيد الشركة الجديدة من المكانة المتميزة لمجموعة stc في قطاع الخدمات والحلول التقنية وستوظف أفضل المواهب والخبرات لدعم القدرات المحلية للمملكة وتمكينها. لتعزيز التطور الرقمي وبناء نظام بيئي متقدم قادر على تلبية الاحتياجات المستقبلية للمملكة. Alibaba ، أحد أفضل مزودي خدمات وحلول الحوسبة السحابية في العالم ، سيقدم مجموعة واسعة من خدمات وحلول الحوسبة السحابية ، وهي خطوة ستمكن الشركات والمؤسسات المحلية من رقمنة أعمالها ، وتوظيف تقنيات الصناعة الرابعة. الثورة ورفع معايير العمل وتعزيز الأعمال.

تماشياً مع جهود المملكة لتعزيز التنويع الاقتصادي وتحفيز فرص الاستثمار في قطاع الحوسبة السحابية ، ستساهم الشركة الجديدة في توفير وظائف عالية الجودة ، ونقل المعرفة والخبرة إلى المملكة ، وضمان بيئة عمل آمنة لرواد الأعمال في المنطقة.

يعكس استثمار stc مع Alibaba لخدمات الحوسبة السحابية ، في حلول الحوسبة السحابية في الرياض ، رؤية الشركة المستقبلية ودورها الكبير في دفع جهود التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية ، والتزامها بإقامة شراكات قوية مع شركات التكنولوجيا الرائدة حول العالم. عالمياً تماشياً مع رؤية المملكة 2030 لجذب الاستثمارات الأجنبية والدولية إلى المملكة ، وخلق بيئة آمنة لرواد الأعمال ، وتعزيز أمن المعلومات من خلال حماية البيانات داخلياً في المملكة.

سيسهم إنشاء شركة متخصصة في خدمات وحلول الحوسبة السحابية في المملكة العربية السعودية في تطوير البنية التحتية الرقمية للمملكة وإعدادها لتقديم أحدث خدمات وحلول تخزين البيانات الرقمية وضمان حمايتها وأمنها ، مما سيعزز قدرة المملكة على تقديم خدمات الحوسبة السحابية للشركات العالمية.


المصدر: "ايتوس واير"

Post a Comment

0 Comments