أرزان ثروات مستشاراً لصفقة جديدة في "تمويل الميزانين" في الولايات المتحدة الأمريكية

 دبي، الإمارات العربية المتحدة - أعلنت شركة أرزان ثروات، والتي تخضع لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية بأنها قدمت استشارة لفرصة تمويل ميزانين استثمارية في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك ضمن استراتيجية ارزان ثروات و التي ترتكز على الاستثمار في أدوات الدين حيث تم تطبيق هذه الاستراتيجية في الاستثمار العقاري Real Estate Index Linked Securities (“REILS”)  المرتبط بأداء مؤشر العقارات والذي يعد أحد أنواع تمويل الميزانين مع إطفاء أصل الدين الذي تمت هيكلته بحسب أحكام الشريعة الإسلامية.

تتركز هذه الصفقة على تمويل الميزانين لمحفظة  مكونة من 11 عقاراً طبياً متعدد التخصصات من الرعاية الصحية المنزلية ورعاية المسنين إلى مراكز إعادة التأهيل وخدمات العلاج الأخرى. ويتميز هذا الاستثمار بأنه مضمون بعقود إيجار لمدة 15 سنة مع زيادة سنوية بنسبة 2% ومؤجر لشركة رائدة مختصة بإدارة العقارات الطبية بأكثر من 40 موقعاً ضمن ولايات تكساس، أركانساس، لويزيانا ، ميسيسيبي ، ألاباما وفلوريدا في الولايات المتحدة الأمريكية.

توفر صفقة الــــ REILS الحالية للمستثمرين توزيعات سنوية بنسبة 13.5% متضمنة 5% من أصل القرض  مدفوعة بشكل ربع سنوي خلال فترة السنتين لهذا الاستثمار. هذا ومن المتوقع بأن يسترد عملاء أرزان ثروات ما يقارب 28% من مبلغ الاستثمار من خلال الدفعات الربع سنوية فقط، بالإضافة إلى دفعة إضافية يتم استلامها بنهاية فترة الاستثمار مرتبطة بأداء  مؤشري أسعار السلع الاستهلاكية. كما أن العائد الداخلي على الاستثمار المتوقع لصفقة الــــ REILS بحد أدنى  8.8% وحد أقصى 11% وذلك بحسب أداء المؤشر.

وقد قامت شركة أرزان ثروات بدور المستشار الاستراتيجي لهيكلة الصفقة ودراسة العناية الواجبة للعقارات الأساسية ، وسنستمر بهذا الدور خلال فترة استثمار العقار.

علق السيد/ مهند أبو الحسن – الرئيس التنفيذي لشركة أرزان ثروات:

"إننا نرى فرصة هائلة لزيادة حجم صفقات الــ  REILS خلال عام 2022 وما بعده ، مع زيادة الاستثمار من قبل أرزان ثروات لزيادة مصادر الصفقات و تعزيز فريق العمل المتخصص في الدراسة والتحليل والعناية الواجبة في تلك الدول. وتتيح هيكلة إطفاء أصل الدين المتميزة في صفقات الــ  REILS لعملائنا باسترداد رأس المال الاستثماري بسرعة أكبر ، مما يسمح بإعادة الاستثمار في فرص استثمارية جديدة ، وهي ميزة تزداد أهميتها خلال أوقات التضخم. وتظل أرزان ثروات ملتزمة بمهمتها المتمثلة في تقديم خدمات استشارية عالية الجودة لعملائها لتنويع محافظهم المالية الدولية بطريقة حكيمة وحذرة. الهدف الأساسي لشركة أرزان ثروات هو الحفاظ على ثروة عملائها ، وتوفير الأمان والدخل المنتظم ، وتحقيق تنوع أكبر في الأسواق العالمية الناضجة."


المصدر: "ايتوس واير"


Post a Comment

0 Comments