recent
أخبار ساخنة

هاينكن تستضيف أكبر جولة لكأس دوري أبطال أوروبا في أفريقيا

 

لندن-(بزنيس واير/"ايتوس واير"): في إطار الجهود المستمرة التي تبذلها لجعل المزيد من مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم أقرب إلى تجربة دوري أبطال أوروبا، استضافت شركة "هاينكن" أوسع جولة ترويجية لكأس دوري أبطال أوروبا في أفريقيا حتى اليوم. وشملت الجولة التي استمرت لعشرة أيام، وانتهت في 13 أبريل في أبوجا، بنيجيريا، قبيل المباراة النهائية لعام 2022 التي ستقام في 28 مايو، عدداً من الفعاليات العامة منها كأس دوري أبطال أوروبا في المحطات الرئيسية في جمهورية الكونغو الديمقراطية، والموزمبيق، وإثيوبيا، ونيجيريا. كما حضر مشجعون من رواندا وبرازافيل- الكونغو الجولة التي أقيمت في نيجيريا وجمهورية الكونغو الديمقراطية على التوالي.

وتضمنت الفعاليات المحيطة بالجولة مسيرات لشاحنات مفتوحة في المدينة، ومباريات استعراضية مع مشاهير محليين، ومشاهدة مباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ولقاءات مع المشجعين، وجلسات تصوير، وجولات إعلامية، وحفلات موسيقى البوب الأفريقية، وزيارات إلى الوزارات الحكومية المسؤولة عن لعبة كرة القدم.

وتعد "هاينكن"، التي تبيع منتجاتها في 192 دولة حول العالم، الراعي لدوري أبطال أوروبا منذ العام 2005. وصرّحت إدارة الشركة أنّ جولة الكأس في جميع أنحاء إفريقيا لموسم 2021/2022 نُظمت لتصل مباشرةً إلى 50 ألف أفريقي، بينما يُرجح الوصول إلى نسبة أكبر من المشجعين يقدّر عددهم بـ10 ملايين بفضل التغطية الإعلامية.

ومن بين أبرز ما تضمّنته الجولة، مباراة في كرة قدم أقيمت برعاية "هاينكن" في لاغوس، بنيجيريا، حيث تبارى نجوم الموسيقى النيجيريون وأساطير كرة القدم ضد كبار موظفي شركة "هاينكن" النيجيرية المصنّعة للجعة المحلية، وسفير جولة الكأس، والمدرب المحترف ولاعب الوسط الهولندي الدولي السابق، كلارنس سيدورف.

وتولى دافيدو، نجم موسيقى البوب الأفريقية الحائز على جوائز "بي إي تي"، قيادة فريق نيجيريا، الذي ضم اللاعبين الدوليين النيجيريين السابقين أوستن جاي جاي أوكوشا، ودانييل أموكاتشي، وتاريبو ويست. وشمل الفريق أيضاً مغني الراب إم. آي. أباجا، ومغني الآر أند بي داري، ومدير تسويق مصانع الجعة النيجيرية إيمانويل أورياخي. وتولى سيدورف قيادة فريق "هاينكن"، الذي لعب فيه، من بين آخرين، المدير المالي لمصانع الجعة النيجيرية، روب كلينجان؛ ومارتن كوخل، مدير سلسلة التوريد في شركة "هاينكن".

وقد سبق المباراة الاستعراضية الودية حفل لموسقى البوب الأفريقية قدّمه النجم الأفريقي دافيدو والمغني النيجيري المبدع بيروزي. ثم التقى أعضاء فريق إدارة "هاينكن" وسيدورف مع وزير الشباب والرياضة النيجيري، صنداي داري، في ملعب إم كيه أو أبيولا في أبوجا، عاصمة البلاد.

ويتولى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA)، وهو منظمة تضم 55 اتحاداً وطنياً لكرة القدم في جميع أنحاء أوروبا، تنظيم دوري أبطال أوروبا في إطار مسابقة سنوية بين أندية كرة القدم من الدرجة الأولى. ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية لعام 2022 في 28 مايو في ملعب فرنسا (ستاد دو فرانس) في باريس.

وفي هذا السياق، قال برام ويستيربرينك، المدير العالمي الأول لشركة "هاينكن": "تهدف جولة الكأس إلى إلهام جيل جديد من لاعبي كرة القدم الأفارقة، وهي بمثابة محطة تقدير للمشجعين لحبهم لدوري أبطال أوروبا و’هاينكن‘".

وأشار برام أيضاً إلى أنّ تنامي لعبة كرة القدم ودوري أبطال أوروبا يجسّد أهمية القارة الأفريقية بوضوح. وتتمتع العديد من الأندية الأوروبية في البطولات الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية والألمانية بمجموعة هامة وكبيرة من المتابعين الأفارقة، حيث ينظم العديد من المشجعين لقاءات واحتفالات عندما تحقق فرقهم المفضلة نجاحات في البطولة. مع مشاركة أكثر من 100 أفريقي حالياً في مباريات كرة قدم بشكل احترافي، ومع وجود أكثر من 25 فائزاً بدوري الأبطال من إفريقيا، وحوالي 300 مليون مشجع أفريقي، أصبحت كرة القدم أكثر الرياضات شعبية في القارة.

ومن جهته، قال هانز إريك تويجت، مدير شؤون الرعاية العالمية في شركة "هاينكن": "لهذا السبب تفخر ’هاينكن‘ بالاحتفال بتعاونها مع دوري أبطال أوروبا"، مضيفاً أن "هاينكن" تتمتع بأعلى مستوى من الوعي في القارة بصفتها راعياً لدوري أبطال أوروبا.


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

* المصدر: "ايتوس واير"

google-playkhamsatmostaqltradent