تكستارز تطلق برنامج مسرّع الأعمال تكستارز إيه آر إم لابز في لاغوس

 

بولدر، كولورادو - أعلنت "تكستارز"، وهي شركة استثمار عالمية توفر إمكانية الوصول إلى رأس المال، والتوجيه الفردي، والبرامج المخصصة لرواد الأعمال في المراحل المبكرة، بالتعاون مع "إيه آر إم لابز" (ARM Labs)، وهو برنامج ابتكار مقره في لاغوس، يكرّس جهوده لمساعدة الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، عن إطلاق برنامج مسرّع الأعمال "إيه آر إم لابز لاغوس تكستارز". وسيركز برنامج مسرّع الأعمال الجديد على الاستثمار في شركات التكنولوجيا المالية والتكنولوجيا العقارية في مراحلها المبكرة التي تتخذ من أفريقيا مقراً لها. 

وقالت نانسي ولف، المديرة العامة لشركة "تكستارز" في معرض تعليقها: "لقد تمكنت لاغوس من تأسيس منظومة ناجحة للشركات الناشئة تستحق المزيد من الدعاية العالمية والاستثمارات والموارد، ونحن نلمس إمكانات واعدة واستثنائية في هذا السوق." وأضافت: "تستثمر ’تكستارز‘ في الشركات النيجيرية والأفريقية الناشئة منذ سنوات. ونحن نتطلّع، من خلال شراكتنا مع ’إيه آر إم لابز‘ (ARM Labs)، إلى نقل قيمة شبكة ’تكستارز‘ العالمية وامتدادها إلى منظومة الشركات الناشئة النيجيرية التي تكتسب أهمية متنامية." 

يعدّ اختيار لاغوس في نيجيريا موقعاً لإطلاق برنامج مسرّع الأعمال هذا استجابة للأهمية العالمية المتزايدة لمنظومة الشركات الناشئة في نيجيريا. إذ تشير بيانات شركات الاستثمار في رأس المال الاستثماري العالمية أن لاغوس تمثّل واحدة من منظومات الأعمال الأسرع نمواً في العالم، والمدينة الأفريقية الأولى الحاضنة للشركات الناشئة اعتباراً من عام 2021.

من جانبه، قال جوموك أوغونداري، الرئيس التنفيذي لشركة "إيه آر إم" (ARM): "تدأب ’إيه آر إم‘ (ARM) على مر السنين لتحقيق مهمتها المتمثّلة في دعم شركات التكنولوجيا المالية الأفريقية الناشئة التي تتولى معالجة المشكلات الرئيسة بطرق مبتكرة." وأضاف: "تعدّ شراكتنا مع ’تكستارز‘ الخطوة المنطقية التالية في الجهود لجعل القارة الأفريقية  العاصمة العالمية المستقبلية للتكنولوجيا المالية، فضلاً عن تحويل طريقة وصول الأفارقة إلى الخدمات المالية."

سيباشر برنامج مسرّع الأعمال إيه آر إم لابز لاغوس تكستارز" بتلقي الطلبات اعتباراً من يونيو وحتى أغسطس. وسيتمّ اختيار ما يصل إلى 12 شركة ناشئة على أساس سنوي للمشاركة في البرنامج، والاستفادة من الميزات الكثيرة التي يوفرها، من التمويل الذي يصل إلى 120 ألف دولار أمريكي، وإنشاء نظام برمجي منسّق بعناية ومخصص للشركات الناشئة، وفرصة الوصول إلى شبكة "تكستارز" الواسعة التي تضم أكثر من 7 آلاف مرشد، وأكثر من 20 ألف مستثمر وخريج وشريك مؤسسي. سينطلق الفصل الافتتاحي للبرنامج في ديسمبر 2022، ويختتم فعالياته باستضافة يوم تجريبي في مارس 2023.

تعمل "تكستارز" بشكل نشط في قطاع التكنولوجيا الأفريقي منذ عام 2011، وقد نظمت مذاك الوقت أكثر من 400 فعالية "أسبوع تكستارز للشركات الناشئة" في 40 دولة، كما دعمت وأدارة برنامج مسرّع الأعمال "باركليز" المدعوم من "تكستارز" في كيب تاون في عامي 2016 و 2017. ومن خلال برامجها الأخرى، قامت "تكستارز" أيضاً بالاستثمار في 14 شركة ناشئة تتخذ من نيجيريا مقراً لها، مثل "هيلث تراكا" (Healthtracka)  و"فارم كراودي" (FarmCrowdy) و "رينت سمول سمول" (Rent Small Small). ونذكر من الخريجين النيجيريين البارزين لبرنامج "تكستارز" أونيكا أكوماه، مؤسس برنامج مسرّع الأعمال "تكستارز" مرتين والمؤسس المشارك الحالي والرئيس التنفيذي لشركة "تريبز" (Treepz) ("بلنتي واكا" Plentywaka سابقاً).

شارك السيد أكوماه في عام 2017 في برنامج مسرّع الأعمال "تكستارز أتلانتا" أثناء قيامه بتأسيس "فارم كراودي" (FarmCrowdy)، أول شركة ناشئة له. وبعد عامين، تمّ اختيار مشروعه الجديد "تريبز" (Treepz)، وهو أول تطبيق لطلب الحافلات في نيجيريا، للمشاركة في برنامج "تكستارز تورونتو". وفي أعقاب مشاركة أكوماه في برنامج "تكستارز تورونتو"، تمّ توسيع نطاق تطبيق "تريبز" (Treepz) ليشمل غانا وأوغندا، حيث حقق نمواً من 900 إلى أكثر من 7500 حجز يومياً، وشهد نمواً في حجم الموظفين بمعدل ثلاثة أضعاف تقريباً. وقد أنجزت الشركة حتى الآن ما يزيد عن 1 مليون حجز، وجمعت تمويلاً بقيمة 3 ملايين دولار أمريكي.

يسمح هذا البرنامج الجديد بتعزيز مهمة "تكستارز" لدعم رواد الأعمال في كل مكان، وتزويد الشركات الناشئة بفرصة الوصول إلى الموارد والميزات التي تحتاجها للنجاح، بغض النظر عن موقعها أو خلفيتها. ندعو الشركات الناشئة للاطلاع على المزيد من المعلومات عن برنامج مسرّع الأعمال إيه آر إم لابز لاغوس تكستارز" واستكشاف المجموعة الواسعة من برامج مسرّعات الأعمال العالمية التي تقدّمها "تكستارز" عبر الرابط الالكتروني التالي: techstars.com/accelerators. كما يمكن للشركات والمستثمرين المهتمين بفرصة الشراكة مع "تكستارز" الاطلاع على المعلومات ذات الصلة عبر الرابط الالكتروني التالي: techstars.com/corporations.

لمحة عن "تكستارز"

تُساعد شبكة "تكستارز" العالميّة روّاد الأعمال على تحقيق النجاح. وقد انطلقت "تكستارز"، التي تأسست عام 2006، مع ثلاث أفكار بسيطة وهي – أن روّاد الأعمال يساهمون بخلق مستقبل أفضل للجميع؛ وأن التعاون يؤدي إلى دفع عجلة الابتكار؛ وأن الأفكار العظيمة يمكن أن تأتي من أيّ مكان. تتمثّل مهمتنا الحالية في تمكين كلّ شخص على الكوكب من المساهمة في نجاح روّاد الأعمال والاستفادة منه. وبالإضافة إلى إدارة برامج تسريع الأعمال وصناديق رؤوس الأموال الاستثمارية، نحقّق ذلك من خلال الربط بين الشركات الناشئة والمستثمرين والمؤسسات والمدن للمساعدة في بناء مجتمعات ناشئة مزدهرة. قامت "تكستارز" بالاستثمار في أكثر من 3 آلاف شركة، مع قيمة سوقيّة مجتمعة تفوق 172 مليار دولار أمريكي. www.techstars.com 

لمحة عن "إيه آر إم" (ARM)

تأسست "إيه آر إم" (ARM) في عام 1994، وهي شركة نيجيرية رائدة في مجال إدارة الأصول المتنوعة والمتكاملة، تقدم حلولاً وفرصاً لتحقيق الثروة من خلال مزيج فريد من حلول إدارة الأصول التقليدية وخدمات الاستثمار البديلة للأفراد وأصحاب الثروات العالية والشركات الاستثمارية. يعدّ "إيه آر إم لابز" (ARM Labs) برنامجنا الخاص لدعم شركات التكنولوجيا المالية، وهو مصمم لتسهيل وتشجيع النمو المبتكر في قطاع الخدمات المالية. تتولى "إيه آر إم" (ARM) حالياً إدارة إجمالي من الأصول بقيمة نحو 1.6 تريليون نيرة نيجيرية (اعتباراً من ديسمبر 2021). www.arm.com.ng

يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي:
https://www.businesswire.com/news/home/20220426005542/en/
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

* المصدر: "ايتوس واير"

Post a Comment

0 Comments