كاسي كلاود تضع حجر الأساس لبناء مركز بيانات جديد فائق النطاق في لاغوس، نيجيريا

 لاغوس، نيجيريا - يسرّ الشركة النيجيرية "كاسي كلاود"، وهي منصة مركز البيانات والربط البيني من الجيل التالي للسحابة
المؤسسية وفائقة النطاق، أن تُعلن أنّها أقامت حفل وضع حجر الأساس في مدينة لاغوس في 19 أبريل 2022 بمناسبة بدء تشييد أول مقرّات مركز بيانات من بين العديد من المراكز المخطط تشييدها في نيجيريا. ويمثّل مركز البيانات فائق النطاق وحلول الربط البيني الخاصة بـ"كاسي" باكورة أعمال إنشاء منصة بنية تحتية رقمية حرجة من الجيل الجديد ستُشيّد في قلب مدينة لاغوس في نيجيريا.


 وتعدّ "كاسي" أوّل مركز بيانات فائق النطاق من نوعه وشركة منصّة للمنظومة الرقمية، فهي تقدّم تصميماً عالمياً وخدمات بنية تحتية رقمية حرجة للقارة الأفريقية عبر لاغوس في نيجيريا. وتُصمم الشركة مراكز البيانات السحابية فائقة النطاق وتشيّدها وتشغّلها لدعم المساحة الديناميكية والطاقة والاتصال على نطاق واسع. ولهذا الغرض، استحوذت "كاسي" على نحو 4 هكتارات من الأراضي في منطقة مايغان بمدينة ليكي في لاغوس؛ وهي أسرع منطقة نمواً من حيث الانتشار للمنشآت التجارية والسكنية الراقية في نيجيريا.


وقال جونسون أغوغبوا، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "كاسي": "باشرت ’كاسي‘ مهمتها في بناء منصة رقمية لتسريع انتشار الخدمات السحابية وربط الأشخاص والشركات والمؤسسات الحكومية في نيجيريا وعبر القارة الأفريقية من هنا من لاغوس في نيجيريا. ويشرّفنا حضور كلّ من سعادة باباجيد سانوو أولو، حاكم ولاية لاغوس؛ والسيد أوشي أورجي، الرئيس التنفيذيّ لهيئة الاستثمار النيجيري السيادي (إن إس آي إيه) للاحتفاء بهذا الإنجاز المهم معنا ومع المجتمع". 


وشارك باباجيد سانو أولو، الحاكم التنفيذيّ لولاية لاغوس، بصفته ضيف الشرف الخاص في حفل وضع حجر الأساس. وتتطابق مع رؤية "كاسي" في تطوير البنية التحتية المستقبلية في لاغوس مع رؤية سعادته بصفته أحد المناصرين الرائدين لنمو الاتصال الرقمي في نيجيريا. 


وصرّح الحاكم سانو أولو في مؤتمر أصحاب المصلحة في وكالة البنية التحتية والصيانة والتنظيم بولاية لاغوس لعام 2021 قائلاً: "يُعدّ تطوير البنية التحتية الحيوية أمراً بالغ الأهمية لتحقيق تنمية رأس المال البشري، وهو أمر علينا تحقيقه إن أردنا أن تحافظ لاغوس على مكانتها بصفتها مركزاً للتميّز في الدولة".


وحضر حفل وضع حجر الأساس، إلى جانب الحاكم سانو أولو، بعض المستثمرين الرئيسيين في شركة "كاسي" منهم السيد أوشي أورجي، الرئيس التنفيذي لهيئة الاستثمار النيجيري السيادي (إن إس آي إيه).


وفي معرض تعليقه على المشروع، قال السيد أورجي: "نهنّئ ’كاسي‘ على هذا الإنجاز التاريخي. وتؤمن هيئة الاستثمار النيجيري السيادي بقدرة البنية التحتية الرقمية على تمكين وتسريع الابتكار. ونتوقع أن يؤدي التأثير التحويلي لهذه البنية التحتية على القطاع التكنولوجي المحليّ إلى تعزيز مكانة نيجيريا. ويفخر مجلس الإدارة وإدارة الهيئة بالمشاركة في هذا التطوّر".


وسعياً منها لجذب الأشخاص من ذوي الكفاءات الفائقة من خلال حل مشكلات الاتصال وقابلية التوسّع التي يواجهها الآخرون، تعمل "كاسي" على بناء منصة رائدة في مجال الربط البيني المستدام ومراكز البيانات في البلاد لصالح القارة الأفريقية، مصمّمة خصيصاً لدعم المنظومات الرقمية وهدفها إيصال الانترنت لأكثر من مليار شخص. 


من جهته، قال مارك آدامز، الشريك المؤسس ومدير "كاسي": "تعدّ منطقة أفريقيا جنوب الصحراء أكبر سوق نمو في العالم. فعند النظر إلى المكان الذي تستثمر فيه شركات التكنولوجيا الكبرى، تجد أنّ جزءاً كبيراً من هذا النمو يأتي عبر نيجيريا. وتضطلع البنية التحتية لـ’كاسي‘ بدور رئيسي في هذا المجال".


وصُمم هذا المقرّ في ليكي، بتكلفة 250 مليون دولار أمريكي، ليتوافق مع المتطلبات والمعايير فائقة النطاق على غرار مجمعات وادي السيليكون التكنولوجية. وبعد تطويره بشكل كامل، سيصبح أحد أكبر المقرّات من نوعه في القارة الأفريقية. 


للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: kasicloud.com


لمحة عن "كاسي"

تعدّ "كاسي"، التي يقع مقرّها الرئيسي في لاغوس بنيجيريا وتمتلك مكاتب في ريستون بفيرجينيا، منصة مركز البيانات والربط البيني من الجيل التالي لسحابة المؤسسات والسحابة فائقة النطاق. وتركّز على تمكين التحول السحابي والرقمي في أفريقيا انطلاقاً من لاغوس في نيجيريا. وتستفيد "كاسي" من فريق من مشغلي مراكز البيانات ذوي الخبرة من الدرجة الأولى ممن لديهم اتصالات عميقة مع أشخاص من ذوي الكفاءات الفائقة ومبتكري التحول الرقمي، بقيادة فريق أفريقي محلي.


لمحة عن هيئة الاستثمار النيجيري السيادي (إن إس آي إيه)

تُعدّ هيئة الاستثمار النيجيري السيادي (إن إس آي إيه) مؤسسة استثمارية تابعة للاتحاد تم إنشاؤها لإدارة الأموال الزائدة عن عائدات المواد الهيدروكربونية المدرجة في الميزانية. وتتمثل مهمتها في ريادة التنمية الاقتصادية المستدامة لصالح جميع النيجيريين من خلال بناء قاعدة ادخار للشعب النيجيري، وتعزيز تطوير البنية التحتية النيجيرية، وتوفير دعم الاستقرار في أوقات الضغوط الاقتصادية.


وتتمتع هيئة الاستثمار النيجيري السيادي بصلاحية تلقي الأموال وإدارتها واستثمارها في حافظة متنوعة من الأصول متوسطة وطويلة الأمد نيابة عن المستويات الحكومية الثلاثة، بما في ذلك إقليم العاصمة الفيدرالية، استعداداً لاستنزاف الموارد الهيدروكربونية المحتمل في نيجيريا. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.nsia.com.ng


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20220419005944/en/


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


* المصدر: "ايتوس واير"


Post a Comment

0 Comments