شركة الحافظة المالية فورج جلوبال التابعة لشركة ترو جلوبال فنتشرز تطرح أسهمها للاكتتاب العام في إطار دمج أعمالها مع موتيف كابيتال كورب

 


سنغافورة : أعلنت شركة الحافظة المالية "فورج جلوبال هولدينجز" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: FRGE) (المُشار إليها بـ"فورج")، وهي سوق أوراق مالية عالمية خاصة رائدة تابعة لشركة "ترو جلوبال فنتشرز" ("تي جي في")، عن استكمال اندماج أعمالها مع "موتيف كابيتال كورب" ("إم أو تي في")، وهي شركة استحواذ ذات أغراض خاصة تمولّها "موتيف بارتنرز"، في بورصة نيويورك في 22 مارس 2022. ويُتيح هذت الاندماج لشركة "فورج" أن تصبح شركة مدرجة في بورصة نيويورك.

ولطالما كانت "ترو جلوبال فنتشرز" من أشد الداعمين والمستثمرين في قطاع سوق الأوراق المالية الخاصة نتيجة التوجّه السائد لدى الشركات بالبقاء شركات خاصةً لفترة أطول مما كانت عليه في الماضي. ومنذ إطلاق صندوق "تي جي في فاند 1" في عام 2010، ضخّت "تي جي في" استثمارات مبكرة في "شيرز بوست"، وهي شركة استحوذت عليها "فورج" عام 2020، وضخّت استثمارات إضافية من صندوقي "فاند 2" و"فاند 3"، بالتعاون مع مستثمرين بارزين آخرين مثل "فيليب كابيتال" وغيره.

ولاحقاً، استثمر صندوق "ترو جلوبال فنتشرز فاند 4 بلاس" مباشرةً بشركة "فورج" عام 2021، في جولة اكتتاب تجاوزت 150 مليون دولار أمريكي لجمع تمويل جديد، بالتعاون مع مستثمرين حاليين آخرين مثل "دويتشه بورسه" ومستثمرين جدد مثل "تيماسيك" و"ويلز فارجو ستراتيجيك كابيتال" و"إل يو إن بارتنرز جروب" ومستثمرين آخرين.

واصلت "فورج" تحقيق نمو قوي عام 2021 بإيرادات وأحجام تداول قياسية. ونمت النفقات القائمة على المعاملات والإيرادات بنسبة 75 في المائة مقارنةً بالفترة نفسها من عام 2021 لتفوق بذلك التوقعات المنشورة وواصل حجم التداول مسيرة الصعود الحاد لنمو بلغ 71 في المائة عام 2021 ليصل إلى 3.2 مليار دولار أمريكي.  و ارتفع  سعر سهم "فورج" بنسبة %60  في بورصة نيويورك يوم أمس الذي يعتبر اول يوم تداول له

وستحمل الشركة المندمجة مع "إم أو تي في" اسم "فورج جلوبال هولدينجز". وسيبدأ تداول أسهمها العادية وضماناتها في بورصة نيويورك اعتباراً من 22 مارس من هذا العام. وسيتم إدراجهم تحت العلامة التجارية "فورج" و"فورج دبليو إس" على التوالي.

وفي هذا السياق، قال دوسان ستويانوفيتش، الشريك المؤسس لشركة "ترو جلوبال فنتشرز": "خضنا تجربة مجزية ومفيدة للغاية في دعم إحدى أبرز الشركات الناشئة إحداثاً للتغيير في القطاع عام 2010، ومساعدتها على النمو على مدى الأعوام، بصفتنا جزءاً من مسيرتها الناجحة. ونحن على يقين أن الشركة في أيد أمينة مع فريق الإدارة القوي لشركة ’فورج‘ عند طرحها للاكتتاب العام. وكلّي ثقة بأن ’فورج جلوبال‘ ستواصل مسيرة النمو بقوة في ظلّ النمو الدائم لسوق الأوراق المالية الخاصة".

وقال كيلي رودريغيز، الرئيس التنفيذيّ لشركة "فورج"، في هذا السياق: "نحن متشوّقون بشأن إدراجنا في البورصة ونؤمن بأنّها إشارة واضحة أخرى على تسارع سوق الأوراق المالية الخاصة. ولطالما شكّلت ’ترو جلوبال فنتشرز‘ منذ انطلاقتنا شريكاً داعماً لجهودنا الهادفة لبناء سوق خاص يسهل الوصول إليه ويتسم بالسيولة والشفافية، ونتطلع إلى استمرار دعمهم فيما نواصل هذه المسيرة".

 

المصدر: "ايتوس واير"

 

Post a Comment

0 Comments