سفاريكوم تختار في إم وير لبناء شبكة تأسيسية في إثيوبيا

برشلونة، إسبانيا: المؤتمر العالمي للجوال 2022- مُنحت شركة "سفاريكوم تيليكوميونيكيشن إثيوبيا" المحدودة، كجزء من اتحاد دولي يعرف باسم الشراكة العالمية من أجل إثيوبيا، ثاني ترخيص لخدمة الاتصالات الموحدة في يوليو من عام 2021. وتقوم "سفاريكوم إثيوبيا" حالياً ببناء شبكة اتصالات من أجل الإطلاق التجاري ولتساهم في أهداف التحول الرقمي والشمول في إثيوبيا. 

هذا ووقع اختيار "سفاريكوم إثيوبيا" على "في إم وير" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:VMW) كشريك المنصة السحابية للشركات المشغلة للاتصالات لديها.

وقال بيدرو راباكال، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا لدى "سفاريكوم إثيوبيا" في هذا السياق: "سيسهم بناء شبكة من الطراز العالمي في إثيوبيا بإطلاق العنان لطاقاتها الاقتصادية فضلاً عن بناء مستقبل إيجابي للمواطنين في جميع أنحاء البلاد. نهدف إلى المساهمة في عملية التحول والشمول الرقمي في البلاد من أجل الاثيوبيين الذين يعملون مع شركائنا. ستوفر المنصة السحابية للشركات المشغلة للاتصالات من ’في إم وير‘ منصة قوية لنشر جميع وظائف الشبكات مع تمكين المرونة في الوقت نفسه في حين نعمل على زيادة وتوسيع نطاق الخدمات".

وتمكّن المنصة السحابية للشركات المشغلة للاتصالات من "في إم وير" مزودي الخدمات من نشر وظائف شبكات الاتّصالات المعبأة في حاوية ووظائف الشبكات الافتراضيّة متعددة البائعين بسرعة وتشغيلها بكفاءة بمرونة وقابلية توسع عبر شبكات الجيل الخامس وغيرها من الشبكات التي تتراوح ما بين النواة والحافة وشبكة النفاذ الراديوي. وتعتزم "سفاريكوم" نشر المنصة عبر بيئات تكنولوجيا المعلومات وشبكة الشركات المشغلة للاتصالات خاصتها على حد سواء في إثيوبيا.

ومن جهته، قال سانجاي أوبال، نائب الرئيس الأول والمدير العام لوحدة أعمال مزودي الخدمات والحافة لدى "في إم وير": "يعد هذا المشروع فريداً من نوعه إذ لا تحتاج ’سفاريكوم إثيوبيا‘ إلى التعامل مع التقنيات والبنى القديمة. لديها فرصة بناء شيئاً مميزاً من نقطة الصفر. ونفتخر بالقيام بدور رئيسي في إنشاء شبكة سوف تحول إثيوبيا كما نعرفها اليوم".

* المصدر: "ايتوس واير"

Post a Comment

0 Comments