أفيرما كابيتال وستون باين إيس يستثمران في شركة نرهادو الدولية للأدوية - مصر

 

مدينة سنغافورة، سنغافورة، والقاهرة، مصر: وافقت كلّ من "أفيرما كابيتال" و"ستون باين إيس بارتنرز" المحدودة (المشار إليها في ما يلي بـ "ستون باين") على الاستثمار بشكل مشترك بمبلغ قيمته 20 مليون دولار أمريكي مقابل حصة أقلية مهمة في شركة "نرهادو" الدولية للأدوية والمكمّلات الغذائية (المشار إليها في ما يلي بـ "نرهادو" أو "الشركة")، وهي واحدة من أكبر شركات الأدوية والمكمّلات الغذائية والأسرع نمواً، والرائدة في تصنيع أغشية البوليمر لكبسولات الدواء القابلة للتفتت عبر الفم في مصر.

واعتبرت "أفيرما كابيتال" و"ستون باين" أن شركة "نرهادو" تمثّل كيانً فريداً من نوعه في هذا القطاع، نظراً لحضورها الكبير وحصتها السوقية المهيمنة عبر مختلف القطاعات الفرعية الرئيسية لمنتجات المكمّلات الغذائية وقدراتها التكنولوجية الهامة، حيث كانت أول من قام بجلب تكنولوجيا أغشية البوليمر لكبسولات الدواء القابلة للتفتت عبر الفم إلى مصر. علاوة على ذلك، تملك "نرهادو" مجموعة جذابة من المنتجات قيد التطوير تشمل الكثير من المكمّلات الغذائية المبتكرة والمنتجات الصيدلانية، بنوعيها، الكبسولات ذات أغشية البوليمر القابلة للتفتت عبر الفم أو الجرعات الدوائية التقليدية المضغوطة على شكل أقراص. وتخطط شركة "نيرهادو" لاستخدام العائدات التي يوفرها الاستثمار لتوسيع العمليات القائمة للشركة وتسريع إطلاق الكثير من منتجات الأدوية المبتكرة قيد التطوير في كلّ من الأسواق المصرية والإقليمية.

تجدر الإشارة إلى أن إغلاق الصفقة لا يزال رهناً بالموافقات التنظيمية، بما في ذلك موافقة هيئة الدواء المصرية، وتلبية بعض الشروط المتفق عليها بين الطرفين.

سيكون الاستثمار في "نرهادو" بمثابة أول استثمار مشترك بين "أفيرما كابيتال" و"ستون باين" في مصر، وسيدعم استراتيجية الاستثمار الأوسع نطاقاً التي تركز على مصر لكلا الشركتين، اللتين تقومان بتقييم المزيد من الفرص الاستثمارية في مصر وتنفيذها بشكل مشترك.

يلتزمان "أفيرما كابيتال" و"ستون باين" بدعم الشركات الإقليمية الناجحة التي تضمّ مؤسّسين رائدين وفرق إدارية قوية، كما يواصلان السعي بشكل نشط لإيجاد المزيد من فرص الاستثمار في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأوسع.

وقال محمد شلبي، الرئيس التنفيذي لشركة "نرهادو" في معرض تعليقه: "يسرنا أن نرحب بانضمام بعض من أبرز المستثمرين العالميين مثلأفيرما كابيتالوستون باينإلى مسيرتنا لتحقيق النمو. لقد كانت أفيرماوستون باينشركتين نشيطتان وقد ساعدونا بالفعل على تحديد الكثير من المبادرات الهادفة لتعزيز القيمة وتنفيذها. ونحن على ثقة بأن استثمارهم في نرهادو سيسمح بتسريع تنفيذ خطط نمو الشركة، وترسيخ مكانتها في السوق، ودعم جهودها لتلبية معايير الاكتتاب العام الأولي."

من جانبه، قال تيمور لبيب، الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة قسم أعمال "أفيرما" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ورئيس مجلس إدارة وحدة أعمال الشركة في أفريقيا في شركة "أفيرما كابيتال": "نحن متحمسين للغاية لإبرام هذه الشراكة مع نرهادو وفريق إدارتها المتميز. يشهد قطاع الأدوية المصري نمواً سريعاً مع استمرار مصر في تسجيل نمو ممتاز نتيجة لتوفيرها بيئة مواتية للاستثمار. نحن نتطلع للعمل مع نرهادو والاستفادة من امتيازاتنا العالمية لمساعدتها على النمو العضوي أو غير العضوي على السواء."

وقال يوسف حيدر، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "ستون باين كابيتال بارتنرز" ورئيس صندوق "ستون باين إيس": "نحن نشعر بالفخر الشديد لدخولنا في هذه الشراكة معنرهادو والتعاون معها بروح الفريق الواحد. نحن نؤمن بالإمكانات الواعدة التي يتمتع بها السوق المصري، كما أن قطاع الأدوية يعد بتحقيق قيمة استثنائية وعائدات هامة على الاستثمار. علاوة على ذلك، نحن متحمسين للشراكة مع أفيرما كابيتالمن خلال هذا الاستثمار، ونتطلع إلى مواصلة العمل معاً للقيام باستثمارات مستقبلية في مصر."

وقد اضطلعت "رينيسانس كابيتال" بدور المستشار المالي الحصري لصالح كلّ من "أفيرما كابتال" و"ستون باين"، بدعم من "وايت آند كيس" بصفة مستشارين قانونيين. كما اضطلعت شركة " أبو ظبي الاسلامي كابيتال"، وهي الذراع المصرفية الاستثمارية لمصرف أبوظبي الإسلامي مصر بدور مستشار الترويج الحصري لجانب البائع لصالح "نرهادو"، بدعم من شركة "التميمي وشركاه"بصفة المستشارين القانونيين.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

*المصدر: "ايتوس واير"

Post a Comment

0 Comments