كيو إي دي إنفستورز تعيّن تشيدينما أيويكي لدعم الاستثمارات المحليّة والإفريقيّة

 

الإسكندرية، فرجينيا: أعلنت اليوم شركة "كيو إي دي إنفستورز"، وهي شركة عالمية رائدة في مجال رأس المال الاستثماريّ تركز على الاستثمار في شركات الخدمات الماليّة الثورية، عن تعيينها تشيدينما (المشار إليها فيما يلي بـ’تشيد‘) أيويكي.

وسيكون لدى تشيد تركيز مزدوج على الاستثمارات الأمريكية والدولية.

وقال نايجل موريس، الشريك الإداري في "كيو إي دي إنفستورز" في هذا السياق: "تعدّ تشيد إضافةً رائعةً لفريق ’كيو إي دي‘ ويسعدنا الاستفادة من خبرتها في جميع مناطقنا الجغرافية".

وأضاف: "إنّها تمتلك نشاطاً وشغفاً وبصيرة تجارية رائعة. كما تجلب خلفيتها الانتقائية ثروةً من وجهات النظر لفريق الاستثمار لدينا التي، إلى جانب قدرتها الاستثنائية على التفكير المنهجيّ وفي أطر العمل، ستساعد ’كيو إي دي‘ على مواصلة الاستثمار في رواد الأعمال الأكثر تحولاً في مجال التكنولوجيا المالية على الصعيدين المحليّ والخارجيّ".

هذا وتتسع خلفية تشيد لتشمل مجالات الهندسة والطب وريادة الأعمال والتمويل. وقبل انضمامها إلى "كيو إي دي"، كانت شريكة في "مايكروتراكشن"، وهي شركة استثمارية في مرحلة ما قبل التمويل الأولي تتمتع بعمق في التكنولوجيا المالية وتتخذ من لاغوس في نيجيريا مقراً لها. كما كانت جزءاً لا يتجزأ من مناصري وداعمي أكثر من 30 شركة ناشئة، ومنظمي الدعم لشركات الاستثمار وتوسيع نطاق وصول الشركة عبر إفريقيا.

وكانت سابقاً باحثة مشاركة في أبحاث الأسهم في "بنك أوف أمريكا ميريل لينش" تغطي قطاع خدمات الرعاية الصحية. وقبل انضمامها إلى "ميريل لينش"، كانت عضواً مؤسساً ورئيساً لتطوير الأعمال والاستراتيجيات لشركة ناشئة في مجال الرعاية الصحية.

وقالت تشيد في معرض تعليقها على الأمر: "لدي شغف لبناء الأعمال التجارية ودعم المؤسسين المبتكرين في توسيع نطاق الحلول التي تحلّ المشاكل اليومية الكبرى. وإنّي أرى في التنوّع والخصومة نقطة انطلاق مثاليّة للنموّ، ويسعدني الانضمام إلى ’كيو إي دي‘ لتعزيز ريادة الأعمال المغيرة للحياة للمساعدة في كسر الحواجز التي تحول دون الشمول المالي، ليس في جميع أنحاء إفريقيا فحسب، بل على نطاق عالميّ أيضاً".

وتجدر الإشارة إلى أنّ تشيد حاصلة على درجة ماجستير في إدارة الأعمال من كليّة كولومبيا للأعمال وقد تخرّجت بامتياز مع مرتبة الشرف بدرجة البكالوريوس في الهندسة النووية من جامعة "تينيسي".

وهي من أصول نيجيريّة، إلّا أنّها مقيمة في مدينة نيويورك.

تأسست "كيو إي دي إنفستورز" في عام 2007، وقد استثمرت في أكثر من 160 شركة، بما في ذلك 21 شركة "أحادية القرن" وتملك أكثر من 4.6 مليار دولار أمريكي تحت إدارتها. وفي سبتمبر، أعلنت "كيو إي دي" عن إغلاقها صندوقاً تجاوز الاكتتاب فيه 1.05 مليار دولار أمريكي، بما في ذلك 550 مليون دولار أمريكي في صندوق "كيو إي دي السابع" لاستثمارات المرحلة المبكرة و500 مليون دولار أمريكي في صندوق نموّ جديد.

المصدر: "ايتوس واير"

Post a Comment

0 Comments