إم تي إن، أكبر شركة اتصالات في نيجيريا، تُطلق خدمات الاتّصالات الغنيّة في مجال المراسلات التجاريّة مع كلّ من جوجل ودوتغو

 

لاغوس، نيجيريا، وبيركلي هايتس، نيو جيرسي: باتت "إم تي إن"، وهي أكبر مشغل لشبكات الجوّال ("إم إن أو") في نيجيريا، على أتمّ الاستعداد لإطلاق خدمات الاتّصالات الغنيّة في مجال المراسلات التجاريّة ("آر بي إم") بالشراكة مع كلّ من "جوجل" و"دوتغو"، وهي شركة تابعة لـ "جاب شاب" ومزوّد رائد للاتصالات القائمة على السحابة لحلول خدمات الاتّصالات الغنيّة في مجال المراسلات التجاريّة ("آر بي إم") .

هذا وتستخدم خدمات الاتّصالات الغنيّة في مجال المراسلات التجاريّة الخصائص الغنية والتفاعلية التي تتمتّع بها خدمات الاتّصالات الغنيّة ("آر سي إس") – وهي خدمة الرسائل القصيرة من الجيل التالي التي تسمح بمشاركة المقاطع الصوتية ومقاطع الفيديو والصور والموقع والكثير غيرها - لتمكين المراسلة المخصصة للأعمال ذات العلامات التجارية. وتُسلّم رسائل خدمات الاتّصالات الغنيّة بشكل آمن إلى تطبيقات المراسلة الناشئة على غرار رسائل "جوجل" ورسائل "سامسونغ" المُتوفّرة على الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل "أندرويد". كما تتوفر خدمات الاتّصالات الغنيّة على شبكات الجيل الثالث "3 جي" والجيل الرابع "جي 4"، وهي المعيار التلقائي للمراسلة على شبكات الجيل الخامس "5 جي". تجدر الإشارة إلى أنّ خدمات الاتّصالات الغنيّة أصبحت اليوم متوفّرة في جميع أنحاء العالم مع أكثر من 700 مليون مستخدم نشط شهرياً.

كما دُمج برنامج المُراسلة كمنصة ("إم إيه إيه بيه") من "دوتغو" في منصة خدمات الاتّصالات الغنيّة على "جوجل جايب" للمُراسلة المُخصصة للأعمال، وهي منصة خدمات الاتّصالات الغنيّة الأكثر تقدماً في العالم والتي توفر درجة عالية من قابلية التوسع. وبصفتها شريكة "دوتغو"، ستستفيد "إم تي إن" من الخدمات التي تقدمها "دوتغو" على غرار واجهات التطبيق البرمجية لخدمات الاتّصالات الغنيّة، ودليل روبوتات الدردشة، والفوترة، وتسديد المدفوعات، والتسوية، وغيرها لتحقيق دخل أكبر من خلال خدمات الاتّصالات الغنيّة.

وقالت ليندا سانت-نوافور، الرئيسة التنفيذية لشؤون أعمال المؤسسة في شركة "إم تي إن" نيجيريا، في معرض تعليقها على هذا الأمر: "بصفتها أكبر شركة اتصالات في نيجيريا، غدت ’إم تي إن‘ على أتمّ الاستعداد لدعم العلامات التجارية التي تستطيع الوصول إلى الغالبية العظمى من العملاء النيجيريين وإسعادها عبر تقديم تجربة مستخدمٍ لم يسبق لها مثيل، بهدف تعزيز توليد العملاء المحتملين ومعدلات التحويل. هذه فرصة رائعة للعلامات التجارية تُمكّنها من الاتصال بالمستهلكين النهائيين في نيجيريا لتحقيق المبيعات والحصول على الدعم".

من جانبه، قال سرينيفاس راو، الرئيس التنفيذي للشؤون الرقمية في "إم تي إن" نيجيريا: " نحن فخورون بالتعاون التقني الذي أبرمناه مع كلّ من ’جوجل‘ و’دوتغو‘. يُعدّ التصميم التقني الفائق، وعمليات الخدمة المتينة، والعمليات التجارية المُثلى، والدعم المُوفّر على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع من العوامل الأساسية لتقديم تجارب المُراسلة المخصصة للأعمال من الجيل التالي إلى شركائنا من العلامات التجارية والشركات بأسعار معقولة. ومن خلال هذا التحول الذي تشهده الأجيال، نهدف إلى مساندة التحول الرقمي وتسريعه بشكل أكبر في كلّ من المؤسسات وقطاعات التجارة والصناعة في نيجيريا".

وقالت جوليات إهيموان، المديرة القطرية لشركة "جوجل"  في نيجيريا، في هذا الصّدد: " يُسعدنا العمل مع شركة ’إم تي إن‘ للمساعدة في جلب خدمات الاتّصالات الغنيّة في مجال المراسلات التجاريّة لعملائها. ونظراً لوجود أكبر عدد من المشتركين في نيجيريا، ستغيّر هذه الخدمات المتواجدة في ’إم تي إن‘ قواعد اللعبة. لقد تفوقت ’دوتغو‘ مرّة أخرى بكونها إحدى أفضل شركائنا لتحقيق الدخل من خدمات المراسلة المخصصة لأعمال خدمات الاتّصالات الغنيّة في مجال المراسلات التجاريّة مع مشغلي شبكات الجوال".

من جانبه، قال الدكتور إندربال سينغ موميك، الرئيس التنفيذي لشركة "دوتغو": "من شأن إطلاق خدمات الاتّصالات الغنيّة في مجال المراسلات التجاريّة من قبل شركة ’إم تي إن‘، التي تُعدّ أكبر مشغّل في نيجيريا، أن يُسرّع عملية تبني خدمات الاتّصالات الغنيّة في مجال المراسلات التجاريّة من قبل العلامات التجارية في نيجيريا. واليوم، بعد أن تم الانتهاء من الإطلاق، سنشرع في العمل مع كلّ من ’إم تي إن‘ و’جوجل‘ لمساعدة مُقدّمي منصات الاتصالات كخدمة (’سي بيه إيه إيه إس‘) والعلامات التجارية في نيجيريا على ترقية تطبيقات خدمات الاتّصالات الغنيّة في مجال المراسلات التجاريّة ودمجها في تطبيقات شركاتهم".

المصدر: "ايتوسواير"

Post a Comment

0 Comments