إيزي كاش: إطلاق مجموعة خدمات الدفع الإلكتروني القابلة للتشغيل المتبادل المدعومة من واليت فاكتوري في مصر

 


القاهرة، مصر – جرى مؤخراً إطلاق "إيزي كاش"، وهي المحفظة الرقمية الثورية للدفع السهل عبر الانترنت، لمستخدمي الأجهزة الجوالة المزوّدة بنظامي "آي أو أس" و "أندرويد" في مصر.

بذلك، أصبحت "إيزي كاش" تطبيق الدفع الأول عبر الجوال لشركة "واليت فاكتوري" المصمّم للتوافق مع المعايير والقواعد المنظّمة لقبول المدفوعات الرقمية باستخدام رمز الاستجابة السريعة (QR Code) في الأسواق المصرية. ومن خلال الدمج السلس عبر "ماستر كارد" و"ميزة"، وهي المزود الوطني لأنظمة الدفع الإلكتروني للمعاملات المحلية  في مصر، ستسمح "إيزي كاش" للمستخدمين من القيام بالمدفوعات عبر الإنترنت والوصول إلى أموالهم أينما كانوا وكيفما أرادوا ومتى شاؤوا.

وقد تمّ تمكين إطلاق هذا التطبيق المالي بفضل الجهود الكبيرة التي بذلتها مجموعة من المستثمرين من ذوي التفكير الاستشرافي والمتحمسين في مجال التكنولوجيا المالية في مصر والإمارات العربية المتحدة. وقد استحوذت شركة الخليج العربي للاستثمار مؤخرًا على أسهم رئيسة في "إيزي كاش".

وقال هشام عمران، الرئيس التنفيذي لشؤون التكنولوجيا في "إيزي كاش": "تمهد الابتكارات التكنولوجية الطريق نحو تمكين التحوّل الرقمي والنمو القائم على الشمول المالي في المنطقة." وأضاف: "يساهم التطبيق بتشجيع المستخدمين والتجار في مصر على اعتماد تقنيات الدفع الرقمي."

ويسرّ شركة "واليت فاكتوري" أن تضطلع بدور بائع البرمجيات لتطوير منظومة الدفع "إيزي كاش". فبفضل خبرتها الواسعة في مجال الحلول المالية في المنطقة، ستكون الشركة مسؤولةً عن تسهيل تطوير المنتجات المتكاملة. وبالتعاون مع فريق عمل "إيزي كاش"، نفّذت الشركة عملية تحقق من الامتثال واختبارات الاختراق، فضلاً عن الدمج مع أطراف ثالثة.

من جانبه، قال مايكل ميرو، الرئيس التنفيذي لشركة "واليت فاكتوري" :"تسمح ’واليت فاكتوري‘ بتمكين المصارف ومشغّلي محافظ الجوال من خلال تزويدهم بحلول المحافظ الإلكترونية الموثوقة لضمان معدل وصول أسرع إلى الأسواق." وأضاف: "بالحديث عن ’إيزي كاش‘، نجح فريق عمل ’واليت فاكتوري‘ من تقديم تطبيق مالي متكامل يلبي توقعات المستخدمين النهائيين والشركات ويتجاوزها."

واعتباراً من تاريخ الإطلاق، سيكون تطبيق "إيزي كاش" متاحاً بثلاثة إصدارات مختلفة لمستخدمي الجوال والمواقع الإلكترونية.

التطبيق الخاص بالمستهلك

  • مدفوعات باستخدام رمز الاستجابة السريعة (QR Code) وبطاقات إلكترونية
  • طلبات تحويل من نظير إلى نظير
  • خيارات "اقتسام الفاتورة" و "التلويح بالهاتف للدفع" (Shake-to-Pay)

التطبيق الخاص بالتاجر

  • تهيئة التاجر الجديد وتسجيله
  • مدفوعات داخل المتجر لمنافذ البيع بالتجزئة والخدمات الأخرى
  • إصدار رمز الرد السريع و تاريخ الدفع

لوحة تحكم بمواقع الويب

  • أدوات الإبلاغ لمحافظ التجار والمستهلكين وعملياتهم
  • بيانات المستخدمين ونماذج المحاسبة لشركات الأعمال
  • إعدادات حلول السحب على المكشوف ورسوم العمولات

المصدر: "ايتوس واير"

Post a Comment

0 Comments