برنامج “إشراقة” يستعرض خطط وفرص الارتقاء بمشاريع سيدات الأعمال

برنامج “إشراقة” يستعرض خطط وفرص الارتقاء بمشاريع سيدات الأعمال

الدكتورة آمنة خليفة آل علي

استعرضت الورشة التمهيدية للبرنامج الوطني “إشراقة” التي نظمها مجلس سيدات أعمال عجمان التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان أبرز معايير وخطط “الابتكار وخلق الفرص ” للارتقاء والنهوض بمشاريع سيدات الاعمال في السوق المحلي والخارجي .

تناولت الورشة التي قدمها سالم الغافري المستشار الاقتصادي للبرنامج الوطني “إشراقة” عبر خاصية الاتصال المرئي “عن بُعد” محاور عدة أبرزها كيفية دراسة السوق ولا سيما مشاريع الأمن الغذائي والصحة، وذلك مروراً بالعديد من المراحل التي تعد ركيزة أساسية لا يمكن الاستغناء عنها قبل البدء في تنفيذ أي مشروع ومن بينها التنبؤ المستقبلي بالطلب على منتجات المشروع واتخاذ القرارات الصائبة عند البدء في عملية التنفيذ.

كما استعرضت الورشة طرق جمع البياناتات ومن بينها البحث المكتبي من خلال إحصائيات وتقارير مكتوبة، وكذلك طريقة المسح الميداني التي تعتمد على الاستبيانات لاستطلاع آراء المستهلكين.

وأكدت الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيس مجلس سيدات أعمال عجمان أن المجلس حريص على تعزيز مفاهيم وقدرات عضواته للخروج بمنتجات قادرة على المنافسة في السوق الاستهلاكية، مشيرة إلى أن المجلس يعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية على توفير منافذ لبيع منتجات سيدات الأعمال والأسر المنتجة في الجمعيات ومراكز التسوق.

وأوضحت أن المجلس سيقوم بتنفيذ سلسلة من ورش العمل والدورات التدريبية المعنية خلال الايام المقبلة ترتبط بسوق العمل من تسويق وإدارة وإنتاح مطابق للمواصفات بهدف تذليل كافة العقبات التي تواجهها سيدات الأعمال في السوق الاستهلاكية، وتزويد عضواته بأهم أسس نجاح مشاريعهن والخطط التسويقية لضمان نمو أعمالهن واستدامتها، لاسيما في ظل التنوع الكبير الذي تشهده مشاريع سيدات الأعمال.

The post برنامج “إشراقة” يستعرض خطط وفرص الارتقاء بمشاريع سيدات الأعمال appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : https://bit.ly/3itZA0X

Post a Comment

0 Comments