أسواق العقارات في الخليج ومآلات ما بعد كورونا

أسواق العقارات في الخليج ومآلات ما بعد كورونا

توقعت مجلة كونستراكشن ويك أن تشهد نشاطات أسواق العقارات وعمليات الاندماج والاستحواذ في أوساط الشركات بدول الخليج تراجعا في غمرة الأجواء التي خلفتها جائحة كوفيد -19، حيث استشهدت المجلة بما نسبته الى شركة مكسيمليانو لإدارة وخدمات تطوير العقارات، التي قالت: «ان أحد المخاطر الرئيسية التي تواجه سوق العقارات هو عدم قدرة المشترين على دفع الأقساط».

ويتوقع مطورو العقارات في دول التعاون أن يواجهوا انخفاضا في أسعار الوحدات العقارية وعمليات اندماج الشركات، مما سيساعد على تقليل مخاطر أنشطة الأعمال وزيادة سهولة ممارسة هذه الأنشطة بشكل كبير.

وقالت الشركة ان المطورين العقاريين يعكفون على تطوير وطرح مجموعة من التدابير والسياسات الرامية إلى التخفيف من التحديات المستمرة، وتمكينهم من تحقيق النجاح والقدرة على تعزيز مواقفهم وتعميق علاقاتهم مع موظفيهم ومع المستثمرين والمستخدمين النهائيين وأصحاب المصلحة الآخرين.

وفي سياق تعليقها على المخاطر التي تتعرض لها صناعة العقارات، قالت العضو المنتدب في شركة مكسيمليانو مروة مراد: «إن من المخاطر الرئيسية التي تواجه سوق العقارات ما يتمثل في عدم قدرة ٦ على سداد الأقساط، وبالتالي فإنه يتعين اعتماد استراتيجيات أخرى مثل خفض أسعار الوحدات بنسبة 25% في حالة البيع النقدي».

ونصحت مراد صغار المطورين العقاريين الذين يخشون خطر الإفلاس بأن يدرسوا مسألة الاندماج مع مطورين آخرين لحماية أعمالهم ونشاطاتهم من الانهيار.

وأضافت: «تتمثل المخاطر التي تواجه سوق العقارات في عدم قدرة العملاء على سداد الأقساط ما يسبب تأخير أعمال الإنشاء.

The post أسواق العقارات في الخليج ومآلات ما بعد كورونا appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : https://bit.ly/32qnwOf

Post a Comment

0 Comments