«مسابقة تاي للنساء 2020».. دعم رائدات الأعمال الناشئات

«مسابقة تاي للنساء 2020».. دعم رائدات الأعمال الناشئات

منذ 3 أشهر انطلقت  مسابقة “تاي للنساء 2020” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي تهدف إلى  تزويد رائدات الأعمال الناشئات بمنصة للتعاون والدعم والتوجيه من قبل عدد من المستثمرين والمرشدين.

وتلقت المسابقة على مدار الأشهر الماضية أكثر من  100 مشاركة  من أنحاء الوطن العربي  من  دولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين والأردن ولبنان وعُمان والمملكة العربية السعودية وشمال أفريقيا.

وفي 3 سبتمبر 2020، وقع الاختيار على 12 متقدمة في القائمة المختصرة للمشاركة في الفعاليات الإقليمية النهائية، وذلك بعد اطلاع لجنة التحكيم التي تضم خبراء ورجال الأعمال.

وشملت  المعاير التي وضعها الحكام لإختيار الشركات المتقدمة :” القيمة المضافة، فرص السوق العالمية، الميزة التنافسية، الجدوى التشغيلية والتقنية، قدرات فريق الإدارة، استراتيجية التمويل و الخروج ، الفطنة المالية، وكذلك قوة العرض التقديمي”، وقامت كل مشاركة بعرض مشروعها أون لاين  أمام اللجنة.

وضمت  لجنة التحكيم كل من :”منى القرق، مديرة مبيعات التجزئة في مجموعة عيسى صالح القرق؛ أمل دخان، الرئيس التنفيذي لشبكة ريادة الأعمال العالمية السعودية؛ روهيت جارج، رئيس الخدمات المصرفية للأعمال والودائع والتحويلات والقروض العقارية في بنك المشرق؛ دينا أسامة الشنوفي، الرئيس التنفيذي للاستثمار، فلات6 لابز؛ پييرو ريكوتي، المدير العام لشركة تيكنوسيستيمي؛ ومنى عطايا، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة لموقع ممزورلد”.

وبعد منافسة قوية، استطاعت شركة “براكسيلابس” أن تفوز بمبادرة “تاي للنساء” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، والتي يهدف مشروعها إلى  جعل المعامل الإفتراضية للعلوم سهلة الإستخدام، وبأسعار مناسبة للمؤسسات التعليمية والمدارس.

 وبذلك تصل” براكسيلابس” إلى نهائيات مسابقة “تاي للنساء” العالمية في شهر يناير 2021، وستتنافس مع الشركات المتأهلة للتصفيات النهائية من جميع أنحاء العالم.

وتسعى الشركات التي وصلت إلى المرحلة النهائية للفوز بمبلغ 100,000 دولار أمريكي، فضلا على الحصول على إرشاد نخبة لامعة من المستثمرين ودعمهم، بالإضافة إلى عدد من الجوائز القيمة الأخرى.

وأعرب زياد مطر، رئيس” تاي دبي” عن سعادته برؤية العديد من سيدات الأعمال الرائدات من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،اللاتي يسخرن إبداعهن ومواهبهن وشغفهن لتطوير شركات جديدة واعدة.

وأضاف زياد مطر، أن البيانات أثبتت أن المرأة رائدة أعمال استثنائية، واستعان بتقرير بنك HSBC الذي يظهر أن رائدات الأعمال في الإمارات نجحن في تحقيق 45٪ من هدف جمع الأموال لرأس المال.

وأكد على فخره بتأسيس هذه المنصة التي تساعد الشركات الناشئة التي تقودها سيدات متألقات في رحلتهن الريادية، متمنيا أن ترفع مؤسسة “براكسيلابس” علم منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بين 25 من الشركات المتأهلة لنهائيات تاي للنساء العالمية.

أما خديجة البيدويهي، مؤسسة براكسيلابس، أعربت عن سعادتها بهذا الفوزبمسابقة “تاي للنساء 2020”  وقالت: “أنا متحمسة جدًا لإتاحة الفرصة لي لتمثيل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في نهائيات “تاي للنساء” العالمية، وهو ما يحفزني على المزيد من الابتكار وتنمية شركتي لإلهام غيري من رائدات الأعمال في سعيهن لتحقيق شغفهن والعمل على ازدهار ونجاح أعمالهن في جميع أنحاء المنطقة.”

وتهدف تاي للنساء على  بناء وتعزيز قدرات رائدات الأعمال وزيادة التواصل وتبادل المعرفة والرؤية الهادفة، مما يوفر “مساحة آمنة” لرائدات الأعمال للتعلم في بيئة مشجعة خالية من الموانع أو العوائق أو الخوف من حكم الآخرين.

تأسست منظمة “تاي” العالمية لريادة الأعمال في عام 1992 في وادي السيليكون بأمريكا من قبل مجموعة من رواد الأعمال الناجحين والمديرين التنفيذيين للشركات وكبار المهنيين ذوي الجذور العميقة في هذا المجال، وتضم  15,000 عضو، بما في ذلك أكثر من 2,500 عضو مؤسس في 61 فرعًا في 14 دولة، أما فرع تاي دبي تأسس  في عام 2003 لتعزيز روح ريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط.

The post «مسابقة تاي للنساء 2020».. دعم رائدات الأعمال الناشئات appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : https://bit.ly/32Hnthd

Post a Comment

0 Comments