recent
أخبار ساخنة

5 أغسطس عمومية شركة مصر للمقاصة لانتخاب رئيس اللشركة

5 أغسطس عمومية شركة مصر للمقاصة لانتخاب رئيس اللشركة

حدد مجلس إدارة شركة مصر المقاصة والإيداع والقيد المركزي، يوم 5 أغسطس المقبل موعدا لعقد الجمعية العامة العادية للشركة لانتخاب رئيس مجلس إدارة جديد خلفاً للواء محمد عبد السلام، والذي تقدم باستقالته من الشركة في 18 مايو الماضي.

يذكر أن شركة مصر للمقاصة والإيداع والحفظ المركزي أعلنت في 6 يوليو الجاري قائمة المرشحين لاختيار رئيساً لمجلس إدارة الشركة استكمال الدورة الحالية 2018 /2021، والذين وافق عليهم مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، حيث سيتنافس على المنصب علاء الدين محمد عامر، وأشرف محمود الضبع.

وقالت شركة مصر المقاصة والإيداع والقيد المركزي في بيان أنه سيتم عقد الجمعية العامة غير العادية في ذات اليوم لتعديل النظام الأساسي للشركة، في إطار السعي الدائم والمستمر لتأكيد تفعيل قواعد ومبادئ الحوكمة.

كانت شركة مصر للمقاصة قد أجرت عدد من التعديلات على النظام الأساسي بزيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة من 11 إلى 13 عضوا بهدف زيادة عدد الأعضاء المستقلين بالمجلس لتدعيم اللجان المنبثقة للمجلس، وتم انتخاب لميس نجم لتمثيل العنصر النسائي في مجلس الإدارة.

ولأول مرة منذ تأسيس شركة مصر للمقاصة والإيداع والحفظ المركزي قام مجلس الإدارة بنقل تبعية إدارة المراجعة الداخلية من الإدارة التنفيذية لتكون تابعة بشكل مباشر إلى لجنة المراجعة ومجلس الإدارة ، بهدف ضمان الاستقلالية والحيادية في الأداء وتحديد اي اوجة للقصور في دورات العمل بالإدارات المختلفة للشركة.

كما وافق المجلس على توصية لجنة المراجعة بتعيين إيهاب خطاب الرئيس التنفيذي لإدارة المراجعة الداخلية بالشركة اعتبارا من مطلع يونيو الماضي، وإنشاء إدارة الإلزام بالشركة لمراقبة ومتابعة سير العمل والتحقق من توافق كافة العمليات مع القوانين واللوائح والقواعد والقرارت المنظمة للعمل بسوق المال المصري.

The post 5 أغسطس عمومية شركة مصر للمقاصة لانتخاب رئيس اللشركة appeared first on Economy Plus.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : https://bit.ly/3feZo59
google-playkhamsatmostaqltradent