recent
أخبار ساخنة

ستاندرد آند بورز تتوقع انكماش اقتصاد دبي 11% في 2020 بسبب كورونا

ستاندرد آند بورز تتوقع انكماش اقتصاد دبي 11% في 2020 بسبب كورونا

توقعت وكالة ستاندرد آند بورز جلوبال للتصنيف الائتماني أن ينكمش اقتصاد دبي بنسبة 11% العام الجاري، وخفضت التصنيف الائتماني لشركتي العقارات إعمار ومركز دبي العالمي للاستثمارات إلى وضع عالي المخاطر.

اقتصاد دبي سينكمش بمعدل 4 أمثال أزمة 2009 والعجز المالي سيرتفع إلى 4% 

وقالت ستاندرد آند بورز، إن دبي التي تعد مركز التجارة والسياحة في الشرق الأوسط، تضررت بشدة من التدابير الهادفة لاحتواء فيروس كورونا، وتتجه صوب انكماش اقتصادي يفوق تقريبا 4 أمثال ما حدث خلال الأزمة المالية العالمية في 2009، بحسب رويترز.

أضافت الوكالة في مذكر إنها نتوقع حاليا انكماش الناتج المحلي الإجمالي لدبي بنحو 11 % في 2020، مما يفاقم التباطؤ الاقتصادي الذي بدأ في 2015، وتوقعت المذكرة أن يتضخم العجز المالي للإمارة إلى نحو 4% من الناتج المحلي الإجمالي في العام الجاري.

5 % انتعاشا متوقعا لاقتصاد الإمارة في 2021  قبل أن يتراجع النمو

ومن المتوقع انتعاش النمو الاقتصادي في إمارة دبي، بحسب ستاندرد آند بورز،  إلى نحو 5% في العام القادم 2021، لكن نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي سيتباطأ بعد ذلك إلى 2% حتى عام 2023، ما سيشكل نصف المتوسط المسجل خلال السنوات العشر الماضية.

تخفيض تصنيف إعمار إلى درجة عالية المخاطرة وتوقع تراجع أرباحها 40%

وخفضت ستاندرد آند بورز تصنيف إعمار العقارية، أكبر شركة عقارات في الإمارات والتي شيدت برج خليفة بدبي أطول برج في العالم، إلى (‭‭BB+‬‬) وهو تصنيف عالي المخاطر من درجة جديرة بالاستثمار عند‭‭‭‭BBB-‬‬

وقالت الوكالة إنها تتوقع تراجع أرباح إعمار بما يتراوح بين 30 إلى 40 % في 2020، وهبوط إجمالي الإيرادات بين 15-20 %، بينما من المتوقع أن يكون التعافي المرتقب في العام القادم جزئيا فحسب.

تخفيض تصنيف مركز دبي العالمي لاستثمارات

كما خفضت ستاندرد تصنيف مركز دبي المالي العالمي للاستثمارات، وهي وحدة تابعة للشركة التي تدير المركز المالي العالمي لدبي، إلى (‭‭BB+‬‬) من (‭‭BBB-‬‬) أيضا.

وتوقع محللو ستاندرد آند بورز أن تتدهور ميزانية دبي، مما يقلص قدرتها على تقديم دعم مالي استثنائي للكيانات المرتبطة بها.

The post ستاندرد آند بورز تتوقع انكماش اقتصاد دبي 11% في 2020 بسبب كورونا appeared first on Economy Plus.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : https://bit.ly/2OciPzt
google-playkhamsatmostaqltradent