100 مليون دولار من مؤسسة CDC البريطانية لدعم رأسمال البنك التجاري الدولي

100 مليون دولار من مؤسسة CDC البريطانية لدعم رأسمال البنك التجاري الدولي

وقعت مجموعة CDC البريطانية للاستثمار والتمويل للتنمية عقد توفير 100 مليون دولار لصالح البنك التجاري الدولي CIB ، لتعزيز قاعدة رأس مال البنك من أجل نمو أعمال البنك والتوسع في الإقراض.

يهدف التمويل الجديد الذي سيتلقاه البنك التجاري الدولي ، أيضا لزيادة الإقراض للقطاعات التصديرية، بما يتماشى مع أجندة الحكومة المصرية لتطوير مصادر بديلة من النقد الأجنبي، بخلاف السياحة ، وفقا لبيان أصدرته السفارة البريطانية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء.

كان البنك التجاري الدولي قد وقع مذكرة تفاهم مع CDC خلال قمة الاستثمار الأفريقية التي شهدتها العاصمة البريطانية لندن في يناير الماضي.

وقال نيك أودونوهو، الرئيس التنفيذي لمجموعة CDC إنهذه الصفقة الهامة ستمكن البنك التجاري الدولي CIB تمكن البنك من دعم المزيد من العملاء في هذا التوقيت الحرج، واعتبر دعم أسواق رأس المال في البيئة المصرفية أمراً حيوياً إذا أرادت الاقتصاديات الأفريقية أن تتجاوز عاصفة فيروس كورونا.

أباظة: التمويل الرأسمالي جزء من خطة البنك التجاري الدولي لترسيخ قاعدته الرأسمالية ودعم النمو
من جانبه، قال حسين أباظة، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة CIB  إن البنك التجاري الدولي، باعتباره مؤسسة قائمة على العلاقات، يقدر بشدة الشراكة مع CDC ويسعدنا توقيع هذه الصفقة.

وأضاف أباظة أن هذا التسهيل الرأسمالي من المستوى الثاني يأتي كجزء من خطة البنك المستمرة، لزيادة ترسيخ قاعدته الرأسمالية ودعم خطط النمو، حيث نتطلع جميعا للخروج من هذه الأوقات غير المسبوقة بشكل أقوى.

السفير البريطاني: التمويل سيوفر دعما حاسما للشركات الصغيرة ولمتوسطة ويحمي القوى العاملة
وقال السفير البريطاني في مصر، السير جيفري آدامز: “إنه لأمر رائع أن نرى نتائج قمة الاستثمار الأفريقي، التي انعقدت في المملكة المتحدة في يناير الماضي، لها مثل هذا التأثير الملموس على أرض الواقع، إذ سيوفر التسهيل التمويلي الدعم الحاسم للشركات الصغيرة والمتوسطة في وقت صعب، مما يساعد على الحفاظ على استمراريتها وحماية القوى العاملة بمصر.
وتعد مجموعة CDC من أوائل المؤسسات الإنمائية الثنائية التي يتم منحها تصريحا لتوفير المستوى 2 من رأس المال للبنوك العاملة في القطاع المصرفي بمصر.

 

The post 100 مليون دولار من مؤسسة CDC البريطانية لدعم رأسمال البنك التجاري الدولي appeared first on Economy Plus.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : https://bit.ly/3eUgIMo

Post a Comment

0 Comments