مصممة الأزياء المصرية صوفيا إبراهيم : أتحاور مع الألوان وأقرأ – أمزجة الناس – واستلهم تصميماتي من الطبيعة

مصممة الأزياء المصرية صوفيا إبراهيم : أتحاور مع الألوان وأقرأ – أمزجة الناس – واستلهم تصميماتي من الطبيعة

قالت مصممة الأزياء المصرية، صوفيا إبراهيم، إنها خلال ثلاث عقود من ممارستها لتصميم الأزياء ، وطوال عشر سنوات من احترافها للعمل في مجال الموضة ، تحرص على تقديم الجديد دائما، وترفض التكرار، والاستنساخ وترى بأن النقل والاستنساخ في عالم الموضة، من بيئات مغايرة لنا مثل الغرب، أو حتى من الثقافات الشرقية، هو بمثابة تهديد لهوية الأزياء المصرية.

وأضافت بأن تصميماتها تحمل الهوية المصرية، مع الحرص في كل ” كولكشن ” جديد على تقديم ما يناسب كل فئات المجتمع، وكل الفئات العمرية.

وحول الطقوس والعوالم الخاصة بها، عند البدء في تقديم تصميم جديد، قالت بأنها تنتظر ميلاد فكرة جديدة بالساعات والأيام، وأنها تستلهم تصميماتها وألوانها من الطبيعة، و من ” أمزجة الناس ” أيضا، وتؤكد بأنها تمتلك القدرة على قراءة أمزجة الناس بشكل جيد، وتعمل على تقديم تصميمات تلبى احتياجاتهم وتتناسب مع أفكارهم.

وأضافت صوفيا إبراهيم، بأنها ترتبط بعلاقة خاصة مع الألوان، بل إنها تتحاور مع الألوان أيضا، قبل البدء في تقديم مجموعة جديدة من تصميماتها.

وحول رفضها للمشاركة ببعض مهرجانات الموضة محليا ودوليا، قالت بأنه مشغولة بجمهورها وعملائها، ولا توجد لديها ” رفاهية ” الوقت، لتشارك بمثل تلك المهرجانات.

وكشفت عن أنها تضع تصميماتها وتقوم بتصيمها بيديها، وأن ذلك الحرص على جودة ما تقدمه لعملائها وصل بأزيائها إلى كل طبقات المجتمع المصري، وإلى بلدان الخليج العربي.

وان لديها جمهور رائع من كل فئات المجتمع المصري والعربي، وهو جمهور يستحق – بحسب قولها – أن تتفرغ له، وأن تعمل على تقديم كل ما يحقق أذواق عملائها.

وعبرت عن سعادتها بعملائها من الفنانين أيضا، والذين باتوا يبحثون عن تصميماتها، ويتواصلون معها بشكل دائم.

مصممة الأزياء المصرية صوفيا إبراهيم، رأت بأنها تمارس تصميم الأزياء باعتباره، فناً يحتاج للثقافة المتجددة، وللإخلاص الدائم، وأن تصميم الأزياء هو أحد الفنون الضاربة بجذورها في أعماق التاريخ ، والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بالهوية الوطنية للشعوب.
وأنها ترى بأن الفنان الحقيقي في عالم الأزياء، هو ذلك المصمم ” الذي يحلق في سماوات بعيدة – هي سماوات الفن والإبداع – ليعود لجمهوره محملاً بتصميم يلبى أمزجة ذلك الجمهور الحبيب.

وكانت صوفيا إبراهيم، قد طرحت قبل أيام مجموعتها الجديدة من أزياء صيف 2020 ، وتميزت المجموعة بألوانها الجذابة التي صممتها لتناسب كل فتاة وامرأة مصرية وعربي، بجانب التنوع والألوان المبهجة التي يعشقها كل محبي الجمال والأناقة، والتي تتناسب بعض تصميماتها وطقوس شهر رمضان المبارك وعيد الفطر.

The post مصممة الأزياء المصرية صوفيا إبراهيم : أتحاور مع الألوان وأقرأ – أمزجة الناس – واستلهم تصميماتي من الطبيعة appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : https://bit.ly/2xGhQ66

Post a Comment

0 Comments