تعرفي على أسباب “قشرة الشعر” وأفضل الوصفات الطبيعية لعلاجها في المنزل

تعرفي على أسباب “قشرة الشعر” وأفضل الوصفات الطبيعية لعلاجها في المنزل

قشرة الشعر مشكلة تؤرق الكثير من النساء وخاصة في فصل الشتاء، ونستعرض لكم من خلال هذه المقالة نصائح خبيرة التجميل وأخصائية العناية بالشعر والبشرة شيماء عبده، للتخلص من مشاكل قشرة الشعر .

أوضحت الأخصائية شيماء عبده لموقع “حرة”، أن قشرة الشعر عبارة عن رقائق بيضاء تعني سقوط خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس وهذا أمر طبيعي ولكن في بعض الأوقات يزداد الأمر سوءا مما يسبب الحكة في بعض من الأحيان ويصبح المظهر الخارجي غير محبب للبعض حيث تتواجد القشرة بالشعر وبفروة الرأس.

ماهي الأسباب التي تؤدي لـ قشرة الشعر؟
أجابت خبيرة التجميل أن القشرة تتكون لعدة أسباب اولها استخدام مستحضرات تجميل خاطئة تؤدي إلى زيادة جفاف الشعر فمع قلة الترطيب تتكون القشرة، أيضا عدم غسيل الشعر بشكل منتظم يؤدي إلى تراكم الدهون التي تؤدي إلى ظهور القشره.

وأضافت شيماء عبده أن تكوين القشرة قد يكون بسبب هرموني بمعنى عدم انتظام الهرمونات، كما أن وجود مرض فطري أو بكتيري قد يتسبب بظهور القشرة,

متى يتوجب علينا زياره الطبيب؟
اذا كانت القشره عبارة عن كتل في فروة الرأس، بالإضافة لوجود حكة تؤدي إلى حدوث خدوش وظهور بعض نقاط الدم ، وتابعت خبيرة التجميل إنه اذا كانت القشرة لاتستجيب للعلاج الطبيعي المنزلي فإنه يتوجب عليكِ زياره الطبيب.

وصفات طبيعية لعلاج قشرة الشعر في المنزل:
وصفه زيت الزيتون :
استخدمي خليط زيت اللوز مع زيت الزيتون، اتركي المزيج على فروة الرأس والشعر مع التدليك لمدة ربع ساعه، ثم قومي بشطف الشعر.

وصفة جوز الهند والعسل :
تقول خبيرة التجميل وأخصائية العناية بالشعر والبشرة شيماء عبده، أن جوز الهند يساهم في الحفاظ على البروتينات الطّبيعيّة للشعر، كما أنه يُعتبر علاجاً فعّالاً في القضاء على القشرة، ويُعتبر العسل أيضاً علاجاً مناسباً لقشرة الرّأس؛ لما يمتلكه من خصائص مضادّة للميكروبات..والطريقة كالتالي:

ملعقتان صغيرتان من زيت جوز الهند. ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون. ملعقتان صغيرتان من العسل. ثلاث ملاعق صغيرة من الزبادي.. طريقة التحضير: يُحضّر وعاء، وتُخلط المكونات معاً، للحصول على معجون متوسط الحجم، (إذا بقي المعجون سائلاً، يمكن إضافة القليل من الزبادي أو العسل ليتماسك). يُوضع المعجون على فروة الرّأس، وتُدلّك بلطف مع الفرك من الجذور إلى أطراف الشّعر.

يستمر التدليك مدة 10 دقائق. يُترك المعجون على الرّأس مدة 30-45 دقيقة. يُغسل الشّعر بالشامبو كالمعتاد. يُجفف الشعر بمنشفة ناعمة. تُوضع بضع قطرات من زيت جوز الهند على الشعر وفروة الرأس. تُكرر هذه الوصفة في الصّباح قبل الاستحمام.

وصفة زيت جوز الهند وزيت الروزماري:
أوضحت خبيرة التجميل، أن زيت الروزماري يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس، ويعزز الشفاء، ويعالج قشرة الرأس..والطريقة كالتالي:

ملعقتان إلى ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند. ثلاث إلى خمس قطرات من زيت الروزماري. وبونيه الاستحمام
طريقة التحضير: تُخلط المكونات مع بعضها البعض جيداً. يُوضع الخليط على فروة الرأس، مع التدليك. يُغطى الشعر ببونيه الاستحمام مدّة نصف ساعة على الأقل. يُغسل الشعر بالشامبو.

نصائح لتجنب قشرة الشعر في فصل الشتاء :
غسيل الشعر مرتين أسبوعيا.
زيوت الشعر تدلك قبل الاستحمام .
شرب الكثير من الماء.
عدم تعرض الشعر لأشعه الشمس لفترات كبيرة.
تجنب مستحضرات العناية بالشعر التي تحتوي على مواد كيمائية.
تمشيط الشعر باستمرار لتنشيط الدورة الدموية وتحفيزها على افراز زيوت لترطيب.

The post تعرفي على أسباب “قشرة الشعر” وأفضل الوصفات الطبيعية لعلاجها في المنزل appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2VwA9Em

Post a Comment

0 Comments