“البوتكس” ..سلبياته والأضرار التي يلحقها بمستخدميه..!!

“البوتكس” ..سلبياته والأضرار التي يلحقها بمستخدميه..!!

وفقا لأحد أطباء التجميل الذي يستعمل حقن البوتكس منذ خمسة سنوات في عيادته لعلاج التجاعيد، “إن الفكرة الأساسية من حقن البوتكس (بسيطة جدا) لذا فأن الأخطار محدودة جدا”. حيث يحتاج الشخص الواحد إلى حوالي 25 إلى 50 وحدة بوتكس لإخفاء التجاعيد، وهذه الكمية اقل بعشرة مرات من الـ 3,500 وحدة التي يمكن أن تسبب الموت.

مع ذلك، فالحقيقة تقول بأن البوتكس يقوم بشلّ عضلات الوجه، مما يجعل أكثر المتحمسين لاستعمال البوتكس يفكرون مرتين قبل الإقدام على استخدامه. فالبوتكس مادة سامة تعمل على شل العضلات.

أما مخاطرها، وبالرغم من أنها نادرة، إلا أنها قد تحدث خصوصا إذا توجهت إلى طبيب غير كفؤ، أو تم استخدام مادة بوتكس مغشوشة، وتتضمّن الأعراض والآثار الجانبية:

• ظهور كدمات على الوجه.
• عدم الإحساس بالوجه “خدر”.
• تورم مكان الحقن.
• الشعور بوخز في العضلات.
• الإصابة بالصداع.
• تهدل الحواجب, وتهدل الجفن. كما يمكن أن ينجرف البوتكس قريبا من عضلة العين مما يسبب شلل لعضلات العين، وعدم القدرة على فتح العين.

في حين يمنع بعض الأشخاص من استعمال البوتكس، مثل النساء الحوامل والمرضعات من الثدي والمصابين ببعض أنواع المشاكل الطبية، وبعض أنواع الحالات العضلية الحركية والعصبية.

وينصح بأن يقوم الأشخاص الراغبين باستعمال حقن البوتكس باختيار أطبائهم بعناية، والتأكد من أنهم ممارسون محترفون في إجراء البوتكس، وعلى استعداد للتحدث بشأن خبرتهم العملية فالشهادة هامة ولكنها لا تكفي لتحقيق ممارسة فعالة.

The post “البوتكس” ..سلبياته والأضرار التي يلحقها بمستخدميه..!! appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/2TfwCbX

Post a Comment

0 Comments