العمل بأجهزة الكشف عن «كورونا» الأسبوع المقبل

العمل بأجهزة الكشف عن «كورونا» الأسبوع المقبل

أعلن الوكيل المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية ب‍وزارة الصحة د ..عبدالله البدر عن تعزيز المخزون الإستراتيجي للأدوية والمستلزمات الطبية بنسبة 100%، مطمئنا الجميع بأن المخزون الإستراتيجي «كاف»، وذلك بناء على توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بـ «الاستدامة» في تقديم الرعاية الصحية الكاملة للمواطنين والمقيمين وبتعليمات مباشرة من وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح ووكيل الوزارة د.مصطفى رضا.

وذكر البدر أنه تم توفير كل الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية في كل المستشفيات والمراكز الصحية والمحاجر وأرض المعارض.

ولفت الى وجود خطة لقطاع الأدوية والتجهيزات الطبية لتوفير كل وسائل الحماية الشخصية للطواقم الطبية وجميع الأجهزة والفحوصات اللازمة والمستهلكات التابعة لها لفحص «كورونا المستجد».

وأكد البدر أن جهاز الفحص السريع للكشف عن «كورونا» سيصل البلاد الأسبوع الجاري، حيث سيتم توفير 400 ألف جهاز سيتم العمل بها ابتداء من الأسبوع المقبل.

وكشف عن تعزيز ميزانية قطاع الأدوية والتجهيزات الطبية لمواجهة أزمة «كورونا»، لافتا الى تأمين أدوية الأمراض المزمنة «الضغط – السكر – القلب – السرطان»، وغيرها من الأدوية الأخرى.

وأشاد البدر بجميع موظفي قطاع الأدوية والتجهيزات الطبية على التزامهم بالعمل على الرغم من وجود «عطلة»، اذ فضلوا خدمة بلدهم على الجلوس في المنزل، شاكرا الأجهزة الرقابية: الجهاز المركزي للمناقصات العامة» – وإدارة الفتوى والتشريع – وديوان المحاسبة» على تفاعلها وإنجازها لكل الملفات التي تخص القطاع في زمن قياسي حرصا منها على استمرار تقديم الدعم للقطاع الطبي، كما شكر شركات الأدوية والتجهيزات الطبية على تعاونها المستمر في دعم المخزون الاستراتيجي، وكذلك تبرع الأشخاص والمؤسسات، والذي يدل على المشاركة المجتمعية وتفاعلهم مع الوضع العام.

The post العمل بأجهزة الكشف عن «كورونا» الأسبوع المقبل appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/3a4eKGS

Post a Comment

0 Comments