recent
أخبار ساخنة

تفاهم بين مجلسي سيدات أعمال أبوظبي وسيدات أعمال عجمان

تفاهم بين مجلسي سيدات أعمال أبوظبي وسيدات أعمال عجمان

وقع مجلس سيدات أعمال أبوظبي ومجلس سيدات أعمال عجمان مذكرة تفاهم خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى غرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

ووقع على مذكرة التفاهم كل من سعادة مريم محمد الرميثي رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي، وسعادة الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال عجمان، وذلك بحضور عدد من عضوات الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي والسيدة شفيقة العامري المدير التنفيذي لمجلس سيدات أعمال أبوظبي.

وقالت سعادة مريم الرميثي إن توقيع مذكرة التفاهم مع مجلس سيدات أعمال عجمان يأتي انطلاقاً من رؤية المجلسين بأهمية المشاركة الاقتصادية الفاعلة للمرأة الإماراتية في التنمية الشاملة وتوفير سبل التمكين والدعم الاقتصادي لها من قبل مجالس سيدات الأعمال لتعزيز مساهمتها الإيجابية.

وأضافت أن هذه المذكرة تأتي في سياق التعاون والتكامل بين مجالس سيدات الأعمال في الدولة، للعمل سويا من أجل تحقيق الأهداف التي نسعى إلى بلوغها ..معربة عن سعادتها بهذا التعاون المشترك الذي من شأنه أن يحقق نتائج إيجابية تصب في مصلحة الطرفين.

ولفتت إلى أن هذه المذكرة ستسهم في تبادل وجهات النظر، والعمل على تطوير وتنفيذ المبادرات والمشاريع ذات الاهتمام المشترك.

من جانبها أثنت الدكتورة آمنة خليفة على جهود مجلس سيدات أعمال أبوظبي في دعم سيدات الأعمال وتقديم خدمات ومبادرات رائدة تحفز مساهمة سيدات الأعمال في الاقتصاد الوطني، مؤكدة أهمية مذكرة التفاهم الأمر الذي يساهم في تحقيق رؤية وأهداف مجلسي سيدات أعمال أبوظبي وعجمان.

وأشارت إلى أن مجلس سيدات أعمال عجمان حريص على تعزيز شراكاته مع الجهات ذات الصلة لضمان توحيد الجهود وتوفير خدمات متنوعة تواكب تطور أنشطة سيدات الأعمال، بما يعكس توجيهات القيادة الرشيدة لدعم سيدات الأعمال ويضمن استدامة وتنوع مشاريعهن.

ويسعى المجلسان من خلال هذه المذكرة إلى تعزيز مبدأ الشراكة والتعاون في العديد من المجالات ومنها المساهمة في إعداد قاعدة بيانات شاملة ودقيقة عن سيدات ورائدات الأعمال المواطنات وغير المواطنات في أبوظبي وعجمان، إلى جانب التعاون في مجال تبادل البيانات والمعلومات والتقارير والدراسات والمجالات ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين.

كما سيتعاون المجلسان في تبادل الدعوات للمشاركة في برامج الوفود الزائرة والوفود المغادرة التي تدخل في مجال اهتمام الطرفين، إلى جانب العمل على تطوير وتنفيذ المبادرات والمشاريع المشتركة، التي تحقق هدف دعم وتطوير وتنمية الوعي بين العضوات في المجال الاقتصادي، وكذلك التعاون بين الطرفين في الحملات التثقيفية والبرامج والأنشطة والمعارض، والمبادرات في دعم العضوات.

وسيعمل الطرفان على دعم المهارات الإبداعية والابتكار من خلال الشراكة المؤسسية بينهما، والترويج لفعاليات ومبادرات الطرفين في موقعيهما الإلكترونيين وقنوات التواصل الاجتماعي.

وبحسب مذكرة التفاهم، سيجري تشكيل لجنة مشتركة لتحديد قائمة بأولويات المشاريع المتفق عليها، ومناقشة أية قضايا ذات اهتمام مشترك.

The post تفاهم بين مجلسي سيدات أعمال أبوظبي وسيدات أعمال عجمان appeared first on مجلة سيدات الأعمال.


للمزيد من التفاصيل اضغط هنا : http://bit.ly/32K7qgW
google-playkhamsatmostaqltradent